المحليات

الفضلي دشن تطبيق “أحمي بيئتي”.. 180 ثانية للتجاوب مع المخالفات البيئية

البلاد – الرياض

دشّن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي أمس، تطبيق “أحمي بيئتي” المعني بإستقبال البلاغات الخاصة بالمخالفات البيئية.

وأكد وكيل الوزارة للبيئة الدكتور أسامة فقيها أن المجتمع يعدّ شريكًا أساسياً في الحفاظ على البيئة وتنميتها، مثمنًا دور الفرد في تعّزيز الإستدامة البيئية، حيث يحفّز التطبيق أفراد المجتمع على المشاركة في حماية البيئة من خلال تمّكينهم من رصد المخالفات البيئية، ويسهل عليهم سرعة التبليغ عنها ورفعها من خلال التطبيق.

وأشار إلى أن البلاغات التي يستقبلها التطبيق تنحصر في عدة نطاقات متخصّصة، تتمثّل في مخالفات الغطاء النباتي، الإلتزام البيئي، الحياة الفطرية، النفايات، والأرصاد؛ حيث يُعنى التطبيق بجمع وتوثيق وإدارة البلاغات من خلال مركز البيانات الموحدّ؛ وذلك بهدف تحقيق مستوى أعلى من الحوكمة البيئية وتتبّع البلاغات المسجلة بدقّة واحترافية عالية.

وبيّن أن تجاوب التطبيق مع البلاغات يستغرق 180 ثانية لإيصالها للجهة المختصة؛ مشيراً إلى عمل الوزارة على رفع كفاءة إستقبال البلاغات من خلال جاهزية مسار الطلب لجميع المراكز البيئية، وتوجيهها للعمل مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات والتحول الرقمي وفقًا للجدول الزمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *