اجتماعية مقالات الكتاب

تم القبض

يؤدون مهمة جليلة ، يحرسون الوطن من أخطر جريمة ويقفون بالمرصاد لعصابات منظّمة.
إنهم أبطال مكافحة المخدرات في المملكة.
ننام هانئين، نعيش مطمئنين، بين أُسرِنا مستقرين، في النعيم متقلبين وفي بيوتنا آمنين.

وهناك على الحدود أبطال متيقظون، يسهرون ولا ينامون، يضبطون كل من تسوّل له نفسه تمرير شحناتِ مخدراتٍ وأكياس شبوٍ .
يستغرب البعض الكم الهائل من المخدرات التي تضبطها مكافحة المخدرات، وما هذا إلا دليل واضح الدلالة أن وطننا مستهدف بالمخدرات من دول وعصابات ومنظمات وجهات تخطّط ليل نهار وتبتكر أساليب شيطانية لتهّريب المخدرات والمحظورات إلى داخل المملكة.

حرب شرسة تواجهها بلدنا بهدف إثارة القلاقل فيها والسعي في تفّتيتها وتمّزيقها كما فعلوا في دول عربية في شرق الوطن العربي وغربه.

كانوا ومازالوا يحلمون بسقوط دولة كبيرة كالمملكة العربية السعودية.. كانوا ومازالوا ينتظرون يوماً يرون فيه هذا البلد المنيع وقد غدا ضعيفاً مشتتاً ممزقاً يتناحر أهله وتتقاتل قبائله وتنفصم أوصاله، لكنهم بإذن الله خائبون خاسرون.. فهذه البلاد منيعة بإذن الله عليهم، ستظل متماسكة مترابطة، لأن الله كتب حفظها ومنعتها في كتابه العزيز.

غير إنه مع ما تبذله الدولة من جهود، وما يؤديه رجال مكافحة المخدرات من بطولات (وكلها مقدرة من المواطن والمقيم والصغير والكبير)، تظل هناك مهمةً لا تقلُ الحاجة إليها عن جهود الدولة وبطولات رجال المكافحة وهي مهمة المواطن والمقيم.
مهمتهما في التبّليغ عن أي إشتباه في تهّريب أو ترّويج أو تعاطي.

نعم لن تكتمل جهود الحرب على المخدرات دون تعاون تام من المواطن والمقيم لكشف المهرِّب والمروِّج والمُتعاطي حتى لو شككت أن المتعاطي إبنك، إبنتك، أخيك وأختك أو قريبك، فإنك بالتبّليغ عن المتعاطي تحميه هو نفسه، حيث تتم معالجته، وإنقاذه من مستنقع المخدرات وفي مقدمتها الشبو.

إننا جميعاً أمام واجب ديني، ومهمة وطنية عظيمة وهي حماية أنفسنا وأبنائنا وذوينا من المخدرات.
لقد فشل الأعداء في النيل من وطننا عبر التحّريض والتهّييج والكذب فذهبوا إلى سلاح المخدرات وهو أخطر من السلاح الناري، ذلك أنه يتسلل في عتمة الليل، وعبر الأزقة المظلمة، كما يحاط بسرّية تامة، ويتداول في الخفاء، غير أن تدميره للعقول بالغ الأثر، ومآل متعاطيه إلى موت بشع، ونهاية مؤلمة له وكل أسرته وقبيلته والمحيطين به..

كم من جرائم أُرتكبت بسبب تعاطي المخدرات، كم من أعراض أُنتهكت بسبب تناول المخدرات،كم من عقول عُطِلت بسبب المخدرات وكم من نهايات مؤلمة وقعت بسبب المخدرات؟

ogaily_wass@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *