الرياضة

السبت المقبل.. انطلاق بطولة كرة السلة 3 3x النسائية في جدة يونايتد

البلاد- جدة
برعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة السلة، و الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA بجدة، تنطلق فعاليات بطولة كرة السلة 3×3 بتنظيم نادي جدة يونايتد، يوم السبت القادم، وذلك في الصالة المغلقة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة، حيث تستهدف البطولة مشاركة الفئات العمرية من 35 عاماً فما فوق من النساء، وذلك لتوسيع نطاق ممارسة الرياضة على المستوى المجتمعي. وتأتي هذه البطولة تأكيدًا على رؤية المملكة 2030 وتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة التي يسعى فيها اتحاد الرياضة للجميع بالدعم المباشر من وزارة الرياضة في زيادة نسبة ممارسة الرياضة والنشاط البدني في المجتمع.

وقد أقيمت مؤخرًا، بطولة 3×3 فوق الأربعين عامًا للرجال لكرة السلة، وأدرجها الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA.

وتعمل وزارة الرياضة جاهدة على المساهمة في تنفيذ مبادرات برنامج جودة الحياة، الذي يعكس رؤية القيادة الرشيدة في تهيئة البيئة المناسبة والأرض الخصبة، لتحسين نمط حياة الفرد والأسرة، ودعم واستحداث خيارات جديدة، تعزز المشاركة في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والأنماط الأخرى الملائمة، ما يسهم في تعزيز جودة الحياة، من خلال بناء الشراكات والدعم اللامحدود للجهات ذات العلاقة.

ويستهدف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من خلال رعاية هذه الفعالية العمل على رفع مستويات المشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية في المملكة، انطلاقاً من إستراتيجيته القائمة على تنظيم الفعاليات والأنشطة لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة، بالمواءمة مع الجهات ذات العلاقة، كبطولة كرة السلة النسائية، التي تنظم بالشراكة مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة وأمانة جدة؛ لتحفيز جميع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والقدرات الجسدية، لعيش حياة أكثر صحة وحيوية، ورفع النشاط البدني في المجتمع، ونسبة المشاركة والتفاعل الاجتماعي والتعاون، وتوحيد الجهود بين القطاع العام والخاص وشركاء النجاح في تنفيذ الأهداف الإستراتيجية للرياضية المجتمعية.

ويساعد تنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية- التي تستهدف مختلف أفراد المجتمع- على المساهمة في رفع مستوى النشاط البدني، وذلك في سبيل جعل الرياضة جزءاً من أسلوب الحياة اليومية، وهذا ما يسعى إليه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، لتحقيقه عبر دعم وتمكين الجهات المجتمعية ذات العلاقة، وشركاء النجاح في منظومة الرياضة.

بدورها أكدت أ. لينا بنت خالد المعينا، رئيس مجلس إدارة نادي جدة يونايتد، أهمية الشراكة مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا كشريك تعليمي والدور المجتمعي التي تقدمه الجامعة في خدمة الرياضة بصفة عامة والرياضة النسائية بصفة خاصة.

كما أشارت إلى الشراكة مع أمانة جدة عبر مذكرة تفاهم سنوية، كشريك في فعالياتنا المختلفة. وتأتي هذه الشراكات نموذجاً ناجحاً لمساهمه القطاع الرياضي في الاقتصاد الوطني، الذي نما من 2.4 مليار ريال إلى 6.5 مليار ريال بنسبة زيادة 170٪ في عامين، تأكيدًا لمستهدفات الرؤية لتحقيق استدامة وازدهار الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *