الرياضة

الزعيم “عقدة” .. والفرسان ينتظرون “فك الشفرة”

التقى فريقا الهلال والوحدة في 4 مواجهات من قبل ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؛ إذ نجح الأول في تحقيق الفوز في ثلاث منها، مقابل تعادل سلبي وحيدة بينهما، وفشلت كتيبة الأحمر في تحقيق أي فوز بتلك المسابقة على الزعيم منذ عام 2008م حتى اللحظة، فهل ستنجح كتيبة المدير الفني سييرا بتحقيق اللقب مساء الجمعة خلال المواجهة التي ستجمعهما على ملعب الجوهرة.
أول لقاء جمعع الفريقين يعود لعام 2008م ذهابًا وكان على أرض الهلال وبين جماهيره حينها انتهى بالتعادل السلبي بينهما، وخلال لقاء الإياب كسب الزعيم نظيره الوحدة بهدفين سجلهما المحترف الليبي طارق التايب، فيما أحرز هدف الوحدة الوحيد الدولي المعتزل أحمد الموسى.

وفي عام 2011م لتحديد المركزين الثالث والرابع من نفس المسابقة التقيا على ستاد الأمير فيصل بن فهد “الملز” وانتهى اللقاء لمصلحة الزعيم بسداسية سجلها كل من محمد الشلهوب، وعيسى المحياني، وميريل رادوي هدفين، وعبدالعزيز الدوسري، وكريستيان ويلهامسون، فيما سجل أهداف الفرسان الثلاثة سلمان المؤشر، وعبدالرحمن بخاري، وسلمان الصبياني.
وضمن دور 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2017 تجدد اللقاء بين الأزرق والأحمر، وكرر الأول عاداته بالفوز هذه المرة بنتيجة 2-3، سجل للهلال ليو يوناتيني هدفين، وياسر القحطاني، فيما أحرز هدفي الوحدة مختار فلاتة، ومهند فارسي.

وغدًا الجمعة يتجدد اللقاء بينهما، لكن هذه المرة ليست مباريات خروج مغلوب أو تحديد مراكز، بل نهائي مرتقب يجمعهما على ملعب “الجوهرة” فهل ينجح المدير الفني للهلال الأرجنتيني دياز في مصالحة جماهيره بعد خسارة لقب آسيا، أم ينجح سييرا في تحقيق لقب كأس الملك للمرة الثانية، بعد أن نجح بتحقيقه مع الاتحاد قبل عدة مواسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *