الأولى

وزارة الحج والعمرة تطلق سلسلة “رحلة حج” الوثائقية في إندونيسيا

البلاد : متابعات

دشنت وزارة الحج والعمرة اليوم في جاكرتا، سلسة “رحلة حج” الوثائقية التي خلدت قصة 8 حجاج من الجمهورية الإندونيسية، بهدف تسليط الضوء على مشاعرهم والتسهيلات التي تقدمها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن ذهابًا من ديارهم ومرورًا بمراحل إجراءات الاستقبال وأداء النسك والعودة مرة أخرى إلى موطنهم.

ويأتي تدشين هذه السلسلة لتوعية ضيوف الرحمن القادمين من بلاد العالم بالتوضيحات اللازمة التي تيسر عليهم رحلتهم في الحج، مما سيؤدي الى تحسين تجربة الحجاج في المواسم القادمة توعويًا واجرائيًا وخدمية.

وقد حضر حفل التدشين سعادة أ.فيصل العامودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اندونيسيا، والبروفسور حلمان لطيف وكيل وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية، و أ. تركي الخلف مدير عام الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي، ومدير عام الإدارة العامة للتوعية، وعدد من المسؤولين من الجانب الإندونيسي.

من جانبه أشاد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا فيصل العامودي، بهذا الإنتاج الإعلامي الضخم الذي قدمته الوزارة، مشيرًا بأن السلسلة عكست العديد من الجوانب التوعوية، وتطرقت لجهود المملكة العربية السعودية التي سخرت كافة إمكانياتها وطاقاتها البشرية والمادية لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام منذ قدومهم وحتى عودتهم إلى أوطانهم سالمين.

وعبر معالي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي ياقوت خليل قوماس، عن شكره وتقديره لمبادرة وزارة الحج والعمرة في إنتاج هذا الفيلم الوثائقي الذي يستعرض مراحل أداء الحج لضيوف الرحمن الذين يرغبون بأداء تلك الفريضة.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي، ومدير عام الإدارة العامة للتوعية أ.تركي الخلف، أن تدشين هذه السلسة الواقعية السنيمائية، جاءت لتقدم مجموعة من التوجيهات والإيضاحات التوعوية حول السلوكيات والإجراءات، مرورًا بـ 60 محطة تصوير شملت لحـظات التوديع من قبل الأهالي والمغادرة من جمهورية إندونيسيا، إلى جانب إجراءات الاستقبال داخل المملكة وأداء المناسك وزيارة الحرمين الشريفين ومن ثم العودة إلى ديارهم في إندونيسيا.

وأضاف: بأن هذا الإنتاج الإعلامي، يوفر للأمة الإسلامية عامة، والمسلمين في إندونيسيا خاصة، ذاكرة حيّة عن أعظم رحلة في حياة الفرد المسلم. مشيرًا أن إنتاج هذه الحلقات العشر، استغرق ما يزيد عن 240 ساعة تصوير على مدار 120 يوم عمل، تم تصويرها باللغة الإندونيسية لتحاكي طباع الشعب الإندونيسي، ومن ثم ترجمتها باللغة العربية والإنجليزية.

تجدر الإشارة بأن السلسلة البالغ عددها 10 حلقات، ستعرض على صفحة وزارة الحج والعمرة في منصة “يوتيوب”، وستُبث في عدة قنوات إندونيسية، إضافة إلى القنوات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *