الرياضة

رئيس الاتحاد الآسيوي: جاهزون لتنظيم أفضل نسخة لكأس آسيا في التاريخ

الرياض – هاني البشر
أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن ثقته في قدرة اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، على تنظيم احتفال حقيقي بكرة القدم الآسيوية، بشكل يترك أثرا دائما على لاعبي وفرق وجماهير القارة.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي في الدورة من عام 2023 ولغاية 2027، اليوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أشاد الشيخ سلمان بالجهود المتسارعة من اللجنة المحلية المنظمة قبيل سحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر، التي تقام في صالة الأوبرا بكتارا يوم غد الخميس، معرباً عن امتنانه للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية على قدراتهم المميزة في التنظيم.

 

واطلع أعضاء المكتب التنفيذي على المحطات التي تم إنجازها من أجل تنظيم البطولة، والتي تتضمن اعتماد ثمانية ملاعب على مستوى عالمي، وتحديد مواعيد البطولة، إلى جانب ترتيبات تنظيمة أخرى، وتم عرض هذه التحديثات أيضاً على اللجنة المنظمة لكأس آسيا، والتي عقدت أيضاً اجتماعها الأولى في وقت سابق اليوم الأربعاء، برئاسة كوزو تاشيما القائم بأعمال رئيس اللجنة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: شهدنا جميعاً قبل أقل من ستة أشهر إقامة كأس العالم، حيث كانت قطر من ضمن أفضل الوجهات الرياضية، ليس فقط في قارة آسيا، بل على مستوى العالم، ونحن واثقون أننا سنشهد حدثاً يبقى في الذاكرة يتناسب مع القيمة المتصاعدة لمكانة كأس آسيا.

وأضاف: للمرة الأولى في التاريخ، سوف تقام جوهرة بطولات قارة آسيا على ملاعب كأس العالم، ونحن نعرف أن فرقنا ولاعبينا متحمسون لعرض مواهبهم وقدراتهم على مجموعة من أفضل الملاعب في العالم.

وأوضح: يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طموحاته في إقامة بطولات على مستوى عالمي لفرقنا ولاعبينا وحكامنا، ونود أن نعرب عن امتنانه الكامل للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية على مشاركتنا في رؤيتنا ومهمتنا لكرة القدم الآسيوية.

ومع تصاعد الترقب قبيل سحب قرعة كأس آسيا 2023 في قطر، أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خالص تمياته بالنجاح للمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.

وتابع الشيخ سلمان: منتخباتنا الـ24 تستحق الإشادة على بلوغ هذه المرحلة من البطولة في ظل ظروف استثنائية، ونحن نتمنى لهم كل التوفيق قبيل سحب قرعة النهائيات غداً، وأنا واثق أن لاعبينا وفرقنا وجماهيرنا المتحمسة ينتظرون هذا الحدث بترقب، حيث أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة جاهزون لإقامة أفضل نسخة من كأس آسيا في التاريخ.

وصادق المكتب التنفيذي على مقترح إقامة اجتماع الجمعية العمومية غير العادي 2023، وذلك عبر تقنية فيديو الاتصال بتاريخ 18 تشرين الأول/أكتوبر.

واتفق المكتب التنفيذي أيضاً على قائمة الأشخاص المقترحين للانتخاب لعضوية اللجان القضائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة 2023-2027، حيث سيتم انتخاب رؤساء ونواب رؤساء وأعضاء لجنة الانضباط والأخلاق، ولجنة الاستئناف ولجنة أهلية المشاركة، خلال الاجتماع المقبل غير العادي للجمعية العمومية 2023.

وفي ذات الوقت، تعود الجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتقام يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر في العاصمة القطرية الدوحة هذا العام، حيث اتفق أعضاء المكتب التنفيذي على إبقاء حقوق الاستضافة للاتحاد القطري لكرة القدم، والذي كان من المقرر أن يقوم باستضافة هذا الحدث من قبل عام 2020، قبل أن يتم إلغاؤه بسبب تأثيرات جائحة كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *