المحليات

4.4 مليون مسافر خلال موسم العمرة

البلاد – جدة

بنجاح مميّز ، إختتمت الخطة التشغيلية لموسم ذروة العُمرة لهذا العام أعمالها بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، حيث شهد إنسيابية عالية رغم كثافة الرحلات منذ بداية الموسم، وتمكّن من خدمة أكثر من 4.4 ملايين مسافر خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة، أيمن بن عبدالعزيز أبو عباة، أن موسم العمرة الحالي شهد خطوات تطويرية أسهمت في سرعة إنهاء إجراءات المعتمرين وتقليص الفترة الزمنية لانتظارهم في منطقة الإجراءات بما يتوافق مع النمو المتزايد لحركة المسافرين من ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة عبر صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وبين أبو عباة، أن المطار تمكن خلال شهر رمضان وإجازة العيد من تنظيم 28 ألف رحلة وتم مناولة 7.9 ملايين حقيبة، وبلغ إجمالي حجم الشحن الجوي لنفس الفترة 30 ألف طن.

وبين أن المطار سجل أرقامًا تشغيلية عالية جدًا خلال الربع الأول من العام الحالي ، حيث بلغ عدد المسافرين قرابة 11 مليون مسافر بارتفاع ما يقارب 99 % مقارنة مع نفس الفترة التشغيلية من العام الماضي ، مشيرًا إلى أن أكثر من 20 ألف موظف يمثلون أكثر من 27 قطاع حكومي وخاص، كانوا في خدمة ضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *