المحليات

فيصل بن فرحان شارك في الاجتماع الوزاري.. تأكيد عربي على أمن واستقرار السودان وسوريا

القاهرة – البلاد

شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أمس، في الاجتماع الوزاري بشأن الأوضاع في السودان، وذلك بمقر الجامعة العربية في القاهرة، حيث جرت مناقشة مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية وقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة وإنهاء العنف.

كما استعرض الاجتماع مستجدات المبادرة (السعودية – الأمريكية) الخاصة باستضافة ممثلين عن الأطراف السودانية المتنازعة في مدينة جدة، التي تهدف لتهيئة الأرضية اللازمة للحوار لخفض مستوى التوترات هناك، بما يضمن أمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

كما شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري بشأن تطورات الأزمة السورية، وذلك بمقر الجامعة العربية، وجرى التشاور وتبادل وجهات النظر حيال الجهود المبذولة؛ من أجل التوصل إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية ينهي كافة تداعياتها ويحافظ على وحدة سوريا، وأمنها واستقرارها، وهويتها العربية، ويعيدها إلى محيطها العربي، بما يحقق الخير لشعبها الشقيق، وكذلك استعراض نتائج الاجتماع التشاوري بشأن سوريا المنعقد في مدينة جدة منتصف أبريل 2023م، واجتماع مجموعة الاتصال الوزارية بشأن سوريا المنعقد في عمّان بداية مايو الجاري.

حضر الاجتماعين، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *