الإقتصاد

جـــذب الإســتثمارات السويسرية في الصناعة والتعدين

البلاد – الرياض

إختتم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريِّف زيارته إلى جمهورية سويسرا الإتحادية، التي تهدف إلى تعّزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين، وزيادة التبادل التجاري والصادرات غير النفطية بين البلدين.

والتقى الخريف خلال زيارته بوزير الدولة للشؤون الإقتصادية في سويسرا هيلين بودليجر أرتيدا، والرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات السويسرية باربرا هيوز، وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، استغلال الفرص الإستثمارية الواعدة التي تقدمها الإستراتيجية الوطنية للصناعة للمستثمرين في القطاع الصناعي بالمملكة.

كما شارك في جلسة حوارية في قمة النمو في المنتدى الإقتصادي العالمي بجنيف، وناقش تعزيز التعاون بين المنتدى والمملكة ، إضافة إلى المشاركة في اجتماع الطاولة المستديرة، والذي ضمّ أكثر من 15 شركة من كبرى الشركات السويسرية ، لمناقشة تحفيز جذب الإستثمارات النوعية إلى المملكة في قطاعي الصناعة والتعدين.

وقام وزير الصناعة والثروة المعدنية خلال جولته بزيارات ميدانية لعدد من الشركات السويسرية والتقى الرؤساء التنفيذيين فيها وبحث فرص جذب الإستثمارات النوعية إلى المملكة.، إضافة إلى زيارة جامعة برن السويسرية، والوقوف على مختبر الجامعة والإطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة، كما التقى عدداً من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين إلى سويسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *