الإقتصاد

“السعودية للسياحة” تعزز تجربة زوار المملكة بإنشاء أول مختبر لبيانات السياح

البلاد : متابعات

وقعت الهيئة السعودية للسياحة، مذكرة تفاهم جديدة؛ لاستكشاف فرص التعاون والمبادرات المبتكرة التي من شأنها تعزيز رحلات زوار المملكة العربية السعودية وكذلك التسويق لقطاع السياحة في المملكة.

وتتضمن مذكرة التفاهم، وضع إطاراً للتعاون لبناء أول مختبر للبيانات السياحية في المنطقة لتوفير معلومات مستندة على قائمة البيانات واتجاهات السفر والسياحة، بما يسهم في تمكين الهيئة السعودية للسياحة، وفيزا، وجميع أصحاب المصلحة والأطراف المعنية في القطاع من اتخاذ قرارات واعية قائمة على المعرفة دعماً لمساعي السعودية في تحقيق طموحاتها السياحية. حيث تكشف مذكرة التفاهم أيضاً، عن فرص إطلاق حلول الدفع فيزا الرقمية بما يعزز تجربة السياح القادمين إلى المملكة.

وتعليقًا على ذلك، قال عبدالكريم الدرويش، الرئيس التنفيذي لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في الهيئة السعودية للسياحة: “تؤكد هذه الاتفاقية حرصنا على تعزيز قدراتها عبر توفير وتبادل وتحليل المعلومات؛ وتقديم الحلول والمنتجات المالية والبرامج والباقات والعروض الترويجية التي تسهم في تحسين تجربة السياح، وجذب مزيد من الشرائح؛ من الأسواق الرئيسية بالمنطقة”.

وفي سياق متصل، قال والتر ليروني، نائب رئيس “فيزا” للاستشارات والتحليلات في أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفًا: “تبرز السعودية سريعاً كمركز سياحي على خارطة السياحة العالمية من خلال توفير تجارب متنوعة وثرية في انتظار الزوار. ويمثل قطاع السياحة ركيزة أساسية في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 الرامية لتنويع مصادر الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة، لذا يسعدنا هذا التعاون لتعزيز التجربة السياحية لزوار المملكة والمساهمة في تحقيق طموحاتها السياحية”.

والجدير بالذكر، أن هذا التعاون الاستراتيجي يحظى بدعم أكبر قاعدة بيانات فيزا نت للمدفوعات في العالم التي توفر بيانات شاملة حول السياحة الداخلية ورؤية شاملة حول كيفية قيام الحكومات بتحسين استراتيجيتها غير النقدية. وتشمل المعلومات التي تم الحصول عليها من البيانات رحلات الزوار وسلوكيات الإنفاق عبر فئات مختلفة، والموسمية، والتحول الرقمي، وأنواع العملاء، بما يوفر نظرة عامة شاملة على كيفية إنشاء تجارب للمدفوعات يكون العملاء محورها الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *