الرياضة

في إحصاءات الآسيوي لذهاب نهائي دوري الأبطال.. ميشايل تفوق في المراوغة ورقم قياسي للمخضرم كوروكي

البلاد- جدة

استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبرز الإحصاءات في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022 التي جمعت الهلال وأوراوا الياباني السبت الماضي في الرياض.
وأبرز الاتحاد القاري خوض ثلاثي الهلال عبدالله المعيوف وسلمان الفرج وسالم الدوسري النهائي الخامس لدوري أبطال آسيا، في حين لم يتمكن ياسر الشهراني من تحقيق ذات الأمر في مباراة الذهاب. وسجل الفرج والدوسري الظهور الخامس في صفوف الهلال، في حين مثّل المعيوف نادي الأهلي في النهائي عام 2012م ثم شارك مع الهلال في نهائيات 2017 و2019 و2021 و2022م.
وأوضح التقرير نجاح الثنائي محمد كنو وسلمان الفرج في فرض تفوقهما على منطقة المناورة، بعدما تبادل الثنائي 25 تمريرة فيما بينهما، وكانا أعلى اللاعبين في تبادل الكرة.
وتصدر النجم البرازيلي ميشايل إحصاءات اللاعبين من خلال محاولة 8 مراوغات كان من بينها 3 مراوغات ناجحة، و3 تمريرات عرضية وصناعة هدف التقدم لسالم الدوسري عبر تمريرة عرضية.
رقم قياسي لكوروكي
في عمر 36 عاماً و8 أشهر و29 يوماً، بات شينزو كوروكي مهاجم أوراوا ريدز أكبر لاعب يسجل في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا، ليحطم الرقم السابق الذي سجل قبل نحو عقدين، عن طريق كيم دو-هوون اللاعب السابق في نادي سيونغنام، الذي سجل في مباراة ذهاب نهائي عام 2004 أمام الاتحاد السعودي، حيث كان يبلغ من العمر 34 عاماً و4 أشهر و3 أيام.
ونجح كوروكي في إنهاء نظافة شباك حارس الهلال عبدالله المعيوف، التي استمرت 237 دقيقة دون أي هدف، وكان الهدف الأخير الذي تلقاه مرمى المعيوف خلال مباراة دور الـ 16 عن طريق عمر خربين لاعب شباب الأهلي الإماراتي في الدقيقة 86، عندما فاز الهلال 3-1.
وأوضح التقرير ندرة الفرصة المباشرة على المرمى، حيث كانت المباراة مغلقة وعانى مهاجمو الفريقين في إيجاد المساحات أمام المرمى، وقد سجل كوروكي مهاجم أوراوا من المحاولة الوحيدة بالنسبة له على المرمى بعدما تابع الكرة المرتدة من القائم، في حين سدد أوديون إيغالو مهاجم الهلال محاولتين فقط، واحدة ارتدت من المدافعين، في حين ذهبت التسديدة الثانية خارج الخشبات الثلاث.
استحواذ هلالي
رغم أن النتيجة النهائية للمباراة كانت التعادل 1-1 إلا أن نسبة الاستحواذ كانت تميل بشكل واضح للهلال، حيث قرر سكورزا مدرب أوراوا التخلي عن السيطرة من البداية من أجل التركيز على حرمان الفريق المقابل من الوصول إلى المرمى، وفي المجمل أكمل لاعبو الهلال 619 تمريرة ناجحة، وسيطروا على الكرة بنسبة 72 %، مقارنة مع 206 تمريرة لأوراوا وبنسبة استحواذ 28 %.
وتواصل ظهور الأهداف في المواجهة الخامسة بين الفريقين بتاريخ نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعد تعادلهما 1-1 في مباراة الذهاب، حيث لم تنته أي مباراة بينهما خلال جولتي الذهاب والإياب بنهائي 2017م و2019م بالتعادل السلبي، ففي عام 2017 م تعادل الفريقين 1-1 في الرياض ثم فاز أوراوا 1-0 في سايتاما، في حين تفوق الهلال في نهائي عام 2019م بواقع 1-0 ذهاباً في الرياض و2-0 إياباً في سايتاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *