اجتماعية مقالات الكتاب

مخاطر الإدمان على الفرد

تعاطي المخدرات هو النمط المدمّر لإستخدام المواد التي تؤدي إلى مشاكل وأمراض لا حصر لها في جسم الإنسان. إنه مصطلح جسدي ونفسي يعتمد على الأنشطة البشرية حيث للمخدرات آثار سيئة على حياة الإنسان مثل القلق وضعف العلاقات الإجتماعية والإكتئاب واليأس والرفض وما إلى ذلك. وتعتبر العلاقات الإجتماعية الضعيفة والإنتحار أسوأ عواقب الإدمان .

وللمخدرات آثارسلبية على حياة المرء : فإذا كان المدمنون قادرين على رؤية حقيقة وضعهم ، فسيجدون صعوبة أكبر في الإستمرار في سلوكهم المدمّر للذات.
هناك بعض المغالطات المنطقية التي يحاصرها الشخص حيث يعتقد أن هناك مجتمعاً للتعافي من المخدرات حتّى نتمكن من الخروج من هذا البؤس.

الحقيقة يعتقد معظم الناس أن التحذيرات الصحية المرتبطة بالعقاقير، مبالغ فيها وهناك إستثناءات بحيث سيكون بمقدورهم تناول الأدوية دون معاناة من العواقب السلبية للأدوية.
لكن هناك فكرة أخرى مفادها أن كل المشاكل ناتجة عن سوء الحظ وليس بسبب تعاطي المخدرات حيث يعتقد بعض الناس أن الحياة الرصينة هي طريقة مملّة وغير مُرضية لقضاء الحياة. وقد فشل بعض المدمنين سابقًا في تحقيق أهدافهم في أن يصبحوا رصينين وهذا يعني أن جميع المحاولات المستقبلية ستفشل أيضًا.

ويعتقد بعض الناس أن المخدرات تجعل الرجل عاطفياً ومبدعاً .إنها فلسفة طبيعية أن الإنسان بعد المخدرات ،يصبح عاطفياً للغاية ويثير عقله. لكن الإنتحار هو السبب الرئيسي العاشر للوفاة حيث ينتحر معظم الناس بسبب الإكتئاب الذي يحدث غالبًا بسبب المخدرات: فالأشخاص الذين يعانون من إضطرابات تعاطي المخدرات أعلي ست مرات للإنتحار من الآخرين.
والمخدرات تضرّ بالحياة الشخصية والمهنية لأنها تؤثرعلى حياة الشخص من خلال فقدان الوظيفة والطلاق والإعتداء على الأسرة والأصدقاء ،وكذلك تسبّب ضغطًا شديدًا على الجسم يضرّ بالجهاز التنفسي ويسبّب السرطان في بعض الأحيان .

NevenAbbass@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *