الفن

دعم المواهب السعودية الشابة.. “الترفيه” تطلق ورش عمل لتعليم الموسيقى

جدة : البلاد

أطلقت الهيئة العامة للترفيه مبادرة ورش عمل تعليم الموسيقى برعاية هيئة الموسيقى لتطوير مواهب سعودية شابة في المجال الموسيقي مع أبرز صناع الموسيقى في العالم العربي.

وكشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه  المستشار تركي آل الشيخ، عن تفاصيل المبادرة، عبر حسابه على تويتر، لافتا إلى أنها ستنمي مهارات من لديهم رغبة جادة في التطور، على أيدي مختصين محترفين في التوزيع الموسيقي والعزف على أهم الآلات وهندسة الصوت وقيادة الفرق الموسيقية.

وأوضح آل الشيخ أن فتح باب التسجيل وتحديد المواعيد سيكونان قريباً، قائلا: “سيتحقق الهدف وسيستفيد الشباب والشابات السعوديين… حفظ الله مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قائدنا الملهم والشعب السعودي الكريم… حقق حلمك وطور موهبتك…كما أشكر كل الرعاة”.

وتأتي تلك المبادرة في ظل اهتمام ورعاية القيادة، وتعمل الهيئة العامة للترفيه وبرعاية هيئة الموسيقى؛ على تطوير المواهب السعودية الشابة في مجال الموسيقى، في مواكبة حثيثة لمستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تركز على دعم الإبداع والابتكار ورعاية الموهوبين في جميع المجالات.

وتعزز المبادرة مكانة المملكة كمركز لاحتضان الفنون والآداب والإبداع، باعتبارها الوجهة الأولى للفنانين والمبدعين في العالم العربي.

وتقيم الهيئة العامة للترفيه ورشة عمل تعليم الموسيقى في مجموعة من الاستوديوهات العالمية، حيث تستقبل الموهوبين الراغبين في تعلم العزف على جميع أنواع الآلات الموسيقية، مما يتيح لهم الفرصة لصقل مواهبهم بالعلم والمعرفة والتجربة، والاحتكاك بكبار العازفين والمتخصصين في الموسيقى بالعالم العربي.

وتفتح الهيئة العامة للترفيه الباب واسعًا أمام جميع من لديهم رغبة جادة في التطور، لتنمية قدرتهم على الإبداع والعطاء والتميز في عالم الموسيقى، والتعامل مع آلات العزف المختلفة، على أيدي مختصين محترفين في التوزيع الموسيقي، والعزف على أهم الآلات وهندسة الصوت، وقيادة الفرق الموسيقية.

تعد هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها المملكة إقامة هذه الورش النوعية الضخمة، التي تستقبل الشابات والشباب من السعوديين والسعوديات الراغبين في تعلم فنون العزف، والانتماء إلى عالم الموسيقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *