المحليات

تطوير السياحة

تعزيز السياحة بات أولوية تسعى المملكة لتحقيقها تماشياً مع رؤية 2030، الهادفة إلى جذب 1.3 مليون زائر للرحلات البحرية بحلول عام 2035م، لزيادة إجمالي الناتج المحلي من القطاع السياحي إلى 10 %؛ لذلك جاءت إستراتيجية صناعة السياحة البحرية الواعدة مع استقطاب شركات الرحلات البحرية والشاطئية، من بينها شركة “كروز” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وتسعى “كروز” إلى تقديم تجربة سياحة بحرية ممتعة وعالية الجودة لزوار المملكة، وتعزيز قطاع سياحة الرحلات البحرية كقطاع جديد وواعد يسهم بفاعلية في دعم صناعة السياحة المتنامية في المملكة، وتعزيز قطاع السياحة الداخلية وتعظيم دوره الاقتصادي المنشود كأحد المحركات الرئيسة الداعمة لمسيرة الاقتصاد الوطني، وتحقيق التنمية الشاملة. وقد نجحت في إتمام موسمين ناجحين للرحلات البحرية، بينما لا يزال موسمها الثالث مستمراً، وسط توقعات باستقبال أكثر من 75 زيارة مجدولة حتى مايو الجاري لسفن تابعة لعدد من شركات رحلات بحرية عالمية.

وعموماً حققت السعودية انتعاشاً لافتاً كأسرع الوجهات السياحية نمواً في مجموعة العشرين، حيث زادت نسبة النمو عن 121 % فوق المعدل العالمي، وذلك بالمقارنة مع نسب النمو قبل فترة جائحة الوباء العالمي، وكانت المملكة قد حققت أكثر من 62 مليون زيارة سنوية خلال العام 2021م، مستهدفة أكثر من 100 مليون زيارة سنوياً بحلول 2030م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *