الرياضة

دوري روشن يعاود نشاطه بالجولة 24.. مفترق طرق بين الاتحاد والشباب.. والنصر لمداواة جراحه أمام الرائد

هلال سلمان- جدة

تعود عجلة دوري روشن للمحترفين للدوران، بإقامة مباريات الجولة الـ 24 اليوم الخميس، وغدًا الجمعة، حيث يستضيف الطائي نظيره أبها، ويواجه التعاون نظيره العدالة، وتقام المباراتان في الـ 7 مساء اليوم الخميس، فيما سيلاقي الاتحاد نظيره الشباب في الـ 9:30 مساء، وتلعب الجمعة 4 مباريات؛ حيث يستضيف الاتفاق فريق ضمك، والفتح نظيره الوحدة في الـ 7 مساء، ويلعب الفيحاء مع الخليج في الـ 9:30 مساء، وهو نفس توقيت مباراة النصر مع الرائد في ختام الجولة، التي لعبت فيها مباراة مقدمة فاز فيها الباطن على الهلال بهدف وحيد.

الاتحاد VS الشباب
قمة مرتقبة ستشكل مفترق طرق في السباق نحو اللقب؛ حيث يمتلك الاتحاد 56 نقطة في المركز الأول، مقابل 50 للشباب، ويسعى “العميد” لاستغلال عاملي الأرض والجمهور ليضرب عصفورين بحجر، فالفوز سيبعده في الصدارة عن وصيفه النصر الذي لعب مباراة أكثر، ويوقف زحف الشباب. أما “الليث” فيأمل بالفوز الذي سيعادل به النصر نقطيًا ويعزز آماله في المنافسة على اللقب، وسيلعب منقوصًا من ظهيره الموقوف فواز الصقور، وسيعوضه خالد الغامدي على الأرجح.


النصر VS الرائد
يسعى النصر ثاني الترتيب بـ 53 نقطة إلى مداواة جراحه بعد خسارتين أمام الهلال في الدوري، والوحدة في نصف نهائي كأس الملك، في ثالث اختبار لمدربه المؤقت الكرواتي دينكو إيليتشيتش الذي خلف المقال رودي غارسيا، ولا مجال أمام “العالمي” للتفريط بالنقاط، خصوصًا أنه لعب مباراة أكثر من الاتحاد والشباب، أما الرائد فلديه 26 نقطة في المركز الـ 11 ويأمل بتعويض جماهيره أيضًا بعد الخسارة بثلاثية أمام الفتح.


الفتح VS الوحدة
يعيش الفتح فترة رائعة؛ حيث يملك 38 نقطة في المركز الخامس، ويسعى لاستغلال ميزتي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث تواليًا، لكنه سيصطدم بالوحدة الـ 13 برصيد 22 نقطة، المنتشي بوصوله التاريخي إلى نهائي كأس الملك، والطامح لاستعادة نغمة الفوز التي غاب عنها في آخر 5 جولات؛ حيث تعادل 3 مرات وخسر آخر مباراتين.

العدالة VS التعاون
يحل التعاون سادس الترتيب بـ 37 نقطة، ضيفًا على العدالة الـ 14 برصيد 18 نقطة، “السكري” لا يمر بأفضل فتراته؛ حيث غاب عنه الفوز في آخر 4 جولات، فخسر أمام الهلال قبل أن يتعادل 3 مرات متتالية بنتيجة 1-1، والحال ذاته ينطبق على العدالة الذي خسر أمام الرائد والنصر وتعادل مع الفيحاء وضمك، مبتعدًا عن أي فوز في آخر 4 جولات.

الطائي VS أبها
يستضيف الطائي الثامن برصيد 28 نقطة، نظيره أبها العاشر بـ 27 نقطة، في مباراة يتوقع أن تشهد تنافسًا كبيرًا بين الفريقين؛ نظرًا لتقارب مستوياتهما؛ حيث يمتلك “الأشهب” ميزتي الأرض والجمهور في محاولته لاستعادة نغمة الفوز الغائبة عنه في آخر 4 جولات، أما أبها فيأمل بفوز ثانٍ على التوالي يُحسن به موقعه في سلم الترتيب.

الاتفاق VS ضمك
صالح الاتفاق جماهيره بفوز في الجولة الأخيرة على الفيحاء؛ فرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع، ويأمل بفوز ثانٍ على حساب ضيفه ضمك السابع بـ 29 نقطة، والأخير خسر أمام الاتحاد ثم تعادل مع العدالة في آخر جولتين، ويأمل بالعودة بنتيجة إيجابية من ميدان منافسه.

الفيحاء VS الخليج
مباراة الجريحين تجمع الفيحاء الـ 12 برصيد 25 نقطة مع الخليج صاحب المركز قبل الأخير بـ 17 نقطة، والفوز مطلب مهم للطرفين، حيث لم ينتصر “الفهود” في آخر 5 جولات وتراجعوا لمراكز الخطر، أما “الدانة” فعليه تدارك أوضاعه قبل فوات الأوان وتجنب الخسارة الرابعة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *