الرياضة

ساديو ماني.. موسم كارثي مع البايرن ورحيل وشيك في الصيف

هلال سلمان- جدة

يعيش النجم السنغالي ساديو ماني موسمًا كارثيًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ الذي انتقل إليه بداية الموسم الحالي قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي، حيث لا يمكن أبدًا مقارنة الموسم الحالي لنجم (أسود التيرانغا) بالموسم الذي سبقه.


كل شيء كان زاهيًا في الموسم الماضي، حيث عاش” ساديو ماني” لحظات السعادة مع ليفربول ومع منتخب بلاده، وقاد السنغال للفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في التاريخ، وتوج شخصيًا بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء، وكانت النقطة السلبية الوحيدة هي غيابه عن المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر بسبب الإصابة. وبعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ، بدأ ماني مشواره بطريقة جيدة؛ حيث ساهم في تسجيل وصناعة الأهداف مع الفريق البافاري، قبل أن تحرمه الإصابة من إكمال تأقلمه مع بقية زملائه، ومع أسلوب اللعب في البوندسليغا الألماني.

ماني الذي كان هادئًا ومثاليًا مع ليفربول بات مادة دسمة للصحافة الألمانية، التي استغربت من بعض تصرفاته، حيث تأثرت مسيرة نجم السنغال بالعلاقة المتوترة مع المدرب السابق يوليان ناغلسمان، الذي لم يمنح ماني الأهمية والأدوار التي كان يلعبها مع ليفربول، وقل اعتماده عليه كثيرًا؛ لينفجر ماني في وجه مدربه وتتعالى أصواتهما في غرفة الملابس بعد استبداله في إحدى المباريات.
هذه الأجواء المتوترة ترافقت مع النتائج المتراجعة للفريق البافاري، فقررت إدارته بصورة مفاجئة إقالة المدرب ناغلسمان، وتعيين توماس توخيل مكانه.

 
اشتباك ولكمة
مع أول اختبار جدي للعملاق البافاري، سقط الفريق بشكل مدوٍ أمام فريق مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة، وبات قريبًا من توديع البطولة، حيث تنتظره مهمة صعبة على أرضه في لقاء الإياب يوم الأربعاء المقبل.

في تلك المباراة، شارك ماني في الشوط الثاني، لكنه لم يتمكن من إحداث الفارق؛ بل إنه أهدر فرصة محققة أمام مرمى (سيتيزنز) ليدخل في مشادة كلامية مع زميله ليروي سانيه- السنغالي الأصل أيضًا- تطورت إلى اشتباك في غرفة الملابس بعد المباراة، ولكمة من ساديو ماني لزميله سانيه، الذي ظهر بشفاهٍ متورمة.

ورغم تدخل الإدارة لحل الإشكال بين الطرفين، وإعلان عودة العلاقة الطبيعية بينهما، إلا أن الإدارة البافارية لم يعجبها سلوك مانيه في الواقعتين الأخيرتين، مع المدرب السابق ومع زميله في الفريق.
وقالت صحيفة (بيلد) الألمانية: إن سانيه تحدث مع إدارة بايرن ميونيخ، حتى يمنعها من اتخاذ قرار بطرد ساديو ماني من الفريق بعد الواقعة الأخيرة التي حدثت بينهما.
بعد حدوث الواقعة، اعتذر ماني لسانيه ولبقية زملائه في الفريق، كما تم تغريمه ماليًا بمبلغ لا يقل عن 500 ألف يورو، بالإضافة إلى الاستبعاد من مباراة هوفينهايم، في الدوري الألماني السبت الماضي.
وبعد انتشار أنباء تفيد بتفكير بايرن ميونيخ بطرد الدولي السنغالي، فقد تواصل سانيه معهم وتم تسوية كل شيء، لكن لا أحد يعلم ماذا يمكن أن يحدث في الانتقالات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *