الأخيره

اكتشاف علامات السائقين العدوانيين

البلاد ــ وكالات

حدد علماء من جامعة وارويك بعض السلوكيات الأكثر شيوعاً للسائقين العدوانيين، ويقولون: إن هذا سيساعد المركبات ذاتية القيادة على اكتشاف مستخدمي الطريق، وفق” ديلي ميل”.
وفي دراستهم، التي نُشرت في مجلة “تحليل ومنع الحوادث” حلل الباحثون نتائج 34 دراسة منشورة عن الغضب على الطرق. ومن هذه النتائج تمكن الباحثون من تحديد أنواع من سلوكيات القيادة العدوانية الرئيسة، منها أن السائقين العدوانيين يقودون أسرع من غيرهم، ويرتكبون أخطاء أكثر بـ2.5 مرة. ويمكن أن تساعد النتائج أيضاً على تطوير تقنيات القيادة الذاتية. يذكر أن المركبات ذاتية القيادة تمتاز بقدرتها على استشعار محيطها والتحرك بتحكم واكتفاء ذاتي، وتُسهم في تخفيف الزحام المروري في الطرق، وتحسين جودة الحياة، وتحقيق أعلى درجات السلامة المرورية.
وقد يتبادر إلى ذهن البعض أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي أمر يُعبّر عن الرفاهية فقط، وليس بالضرورة توظيفها في مجالات الحياة، بيدَ أنه لا يمكن للإنسان العيش في وقتنا المعاصر دون تعزيز ذكائه وقدراته الفكرية بالتكنولوجيا الحديثة، حتى لا يقال عنه أُمِّيّاً، فَقد أصبح الأمر حَتْمِيّاً خاصة أمام التقنيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تشمل: البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والنانو، والواقع المعزز، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وعلم الوراثة، والروبوتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *