الرياضة

رئيس الاتحاد الدولي للفروسية: السعودية قادرة على تنظيم بطولة استثنائية.. والبنية التحتية الرياضية رائعة

البلاد- الرياض

أكد السيد أنغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية ثقته في قدرة السعودية على تنظيم بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، بصورة استثنائية، وقال على هامش تسلم المملكة علم البطولة رسميًا: “نتطلع إلى العام المقبل لزيارة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية؛ حيث ستنظم المملكة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض، وقد سبق لي أن زرت الرياض مرات عديدة، وأؤكد لكم بأن البنية التحتية ستكون رائعة والرياضة هناك رائعة”. وأبدى رئيس الاتحاد الدولي للفروسية تفاؤله بقدرة الاتحاد السعودي للفروسية على النجاح في التنظيم وتقديم صورة رائعة لرياضة قفز الحواجز والترويض في السعودية لما تملكه من إمكانيات كبيرة.

 


تسلم علم البطولة
كانت المملكة العربية السعودية قد تسلمت الأحد، علم استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024م التي ستقام في شهر أبريل من العام المقبل في الرياض لأول مرة في الشرق الأوسط.
وجاء تسلم المملكة لعلم الاستضافة في اليوم الختامي لبطولة كأس العالم في مدينة أوهاما الأمريكية. وخلال مراسم التسليم، استعرض الاتحاد السعودي للفروسية وبالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة فيديو تعريفيًا بالسعودية والمناطق السياحية فيها أمام الحضور.


دعم غير محدود
أعرب الأمير عبد الله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية عن فخره واعتزازه بالفوز بالاستضافة الكبيرة، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا على أنَّ هذه الاستضافة العالمية هي نتاج الدعم اللامحدود من مولاي خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد- حفظهما الله- وبمتابعة من وزير الرياضة، وقال:” إن الأعوام الأربعة الماضية منذ الإعلان عن الاستضافة كانت مرحلة فاصلة، حيث تم العمل بشكل جاد؛ من أجل الوقوف على كافة الاستعدادات واستضافة العديد من البطولات الدولي والعالمية وأيضًا إقامة بطولة الرياض الدولية، التي كانت بمثابة بطولة تجريبية لكأس العالم”.
وقدم الأمير عبد الله بن فهد شكره وتقديره للاتحاد الدولي للفروسية على جهودهم المبذولة، متطلعًا سموه للعمل معهم سويًا لتنظيم نسخة مميزة ومختلفة في النهائيات المقرر إقامتها في الرياض العام المقبل.
وكان الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) قد اختار في الـ 17 من نوفمبر عام 2019م، المملكة لاستضافة نهائي كأس العالم لقفز الحواجز والترويض لعام 2024م، حيث يأتي هذا الاختيار تأكيداً جديداً على ما تحظى به المملكة من ثقة كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، بفضل ما تمتلكه من إمكانات وقدرات مكنتها من المنافسة والنجاح في كسب حقوق أهم بطولات الفروسية الدولية.

السعودية المستضيفة
الـ 12 منذ 45 عاماً..
ستكون المملكة العربية السعودية الدولة الـ 12 في سجل الدول المستضيفة لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عندما تستقبل النسخة الـ 45 في تاريخ البطولة التي رأت النور عام 1978م، واحتضنتها مملكة السويد. وتستضيف المملكة في شهر أبريل من العام المقبل الحدث الرياضي الأضخم في رياضة الفروسية، وذلك على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض. وسبق للبطولة التي انطلقت نسختها الأولى قبل 45 عاماً أن احتضنتها السويد في 15 نسخة، والولايات المتحدة الأمريكية 12 مرة؛ آخرها النسخة الحالية التي اختتمت مؤخراً، وألمانيا (5 نسخ)، وفرنسا (3 نسخ)، وهولندا وسويسرا (نسختين)، وبريطانيا، والنمسا، وفنلندا، وإيطاليا، وماليزيا (نسخة واحدة).
وغابت البطولة التي كان مقررًا أن تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في أبريل من عام 2020م بسبب جائحة فيروس كورونا. وأصبحت السعودية أول دولة عربية تستضيف البطولة، وأول دولة في منطقة الشرق الأوسط، وثاني دولة في قارة آسيا بعد ماليزيا التي استضافت البطولة عام 2006م في السجل الشرفي للدول المستضيفة.


ليزا لعشاق الفروسية: ننتظركم في الرياض
من جهتها، دعت ليزا روسكينز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبرلنغتون كابيتال، وعضو مجلس إدارة مؤسسة أوماها للفروسية محبي رياضة قفز الحواجز والترويض لزيارة الرياض في أبريل من العام المقبل وحضور نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض لعام 2024م، خلال حديثها في مراسم تسليم علم الاستضافة الى السعودية.
وقالت:” لا أستطيع أن أُخفيكم حماسي لتسليم العلم إلى الدولة التي أصبحت أعرفها شخصيًّا خلال الأعوام الماضية وللمدينة التي اتطلع لزيارتها”. وأضافت” أنتظر بفارغ الصبر للذهاب إلى هناك في 2024م، وأتمنى أن تزوروا الرياض، وتشاركونا الاحتفال هناك”. ويحتضن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في أبريل من العام المقبل بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *