متابعات

مليون مصل في المسجد النبوي الشريف

البلاد ـ المدينة المنورة

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي استقبلت خلال النصف الأول من شهر رمضان أكثر من 15 مليوناً و 700 ألف مصل ومصلية مصلٍ ومصلية في المسجد النبوي الشريف كما بلغ إجمالي عدد المصلين من غرة شهر محرم لهذا العام وحتى اليوم 163 مليون مصل ومصلية.

وأكد أن الوكالة هيأت المسجد النبوي للزوار والمصلين من خلال خطتها التشغيلية في تنظيم الحشود وكثافة الأعداد التي يشهدها المسجد النبوي لضمان انسيابية الحركة، كذلك تعقيم المسجد النبوي وسطحه وساحاته ومرافقه وتسهيل جميع الخدمات لينعم الزوار والمصلين بالراحة ويؤدوا عباداتهم بكل يسر وطمأنينة.

كما كثفت ‫وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة‬ الخدمات الاجتماعية والتطوعية أعمالها خلال الفترة من غرة شهر رمضان المبارك وحتى اليوم.
وبلغت الفرص التطوعية 31 فرصة بإجمالي 96823 ألف ساعة تطوعية، وبلغ عدد رحلات خدمات التنقل اليومية 33.189 ألف رحلة استفادة منها 270.515 ألف مستفيد وبلغت عدد الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة 193 خدمة استفاد منها 31002 ألف، كما بلغ إجمالي المستفيدين من الخدمات الاجتماعية 1108، فيما وزعت 47315 ألف عبوة ماء زمزم من خلال المتطوعين.


إلى ذلك كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية بوكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، وبالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للوقاية والرعاية الصحية عبر مبادرة “وقائية وسلامة” جهودها في تعقيم العربات المجانية التطوعية، لخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يأتي ذلك ضمن حملة الرئاسة “خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا”.


وأشار الوكيل المساعد للشؤون التطوعية عادل الجهني، إلى التعاون بين الوكالات والإدارات العامة بالمسجد الحرام وبذل المزيد من الجهود الميدانية لتفعيل كافة الخدمات الإنسانية والتطوعية، والحرص على صحة وسلامة المعتمرين والقاصدين لتحقيق التميز والجودة في تقديم الخدمات لخدمة ضيوف الرحمن، حيث يتم من خلال المبادرة تعقيم العربة قبل جلوس المستفيد عليها، وبعد الانتهاء من الخدمة، وتوزيع كذلك الكمامة الصحية لأداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة وطمأنينة، وتوفير البيئة الصحية الآمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *