الدولية

قصف روسي مكثف على كوستيانتينيفكا

البلاد – وكالات

أعلنت أوكرانيا عن استخدامها ذخائر الهجوم المباشر عالية الدقة، مطالبة واشنطن بالمزيد منها، وذلك تزامنًا مع إعلان روسيٍ بزيادة إنتاج السلاح بأنواعه كافة، فيما تستمر العمليات القتالية في عدد من الجبهات الأوكرانية.

وقال مسؤول أوكراني كبير: إن ما لا يقل عن ثلاثة مدنيين قُتلوا، وأُصيب ستة آخرين في قصف روسي لبلدة كوستيانتينيفكا في شرق أوكرانيا، صباح أمس (الأحد) في كوستيانتينيفكا التي تبعد 20 كيلومتراً إلى الغرب من باخموت التي تمثل بؤرة قتال منذ ما لا يقل عن ثمانية أشهر في ظل محاولة القوات الروسية السيطرة عليها.

فيما قال مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، على تطبيق تليغرام: “نفذ الروس قصفاً مكثفاً على بلدة كوستيانتينيفكا”، بينما أكد القائد العام للجيش الأوكراني، في ذكرى مرور عام على العثور على جثث مدنيين في مدينة بوتشا بمنطقة كييف، بعد انسحاب الجيش الروسي منها، أن أوكرانيا ستواصل النضال من أجل استقلالها.

وكتب على تطبيق تليغرام: “نواصل النضال من أجل استقلال وطننا”. وصدت القوات الروسية ضربة مشتركة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة للقوات الأوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك ودمرت مجموعتي استطلاع أوكرانيين، حسبما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية. ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المتحدث القول: “في اتجاه جنوب دونيتسك، تم صد الضربات الصاروخية المشتركة التي اشتملت على صاروخين من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة “هيمارس” و3 مقذوفات من منظومة “Smerch MLRS”. كما كشف المتحدث أيضا أن القوات الروسية أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *