الرياضة

يونايتد في اختبار صعب أمام نيوكاسل

البلاد – جدة

يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على نيوكاسل يونايتد مساء اليوم في الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، كما تجمع مباراة أخرى بين وست هام يونايتد وساوثامبتون.
خلف المركزين الأولين اللذين يشغلهما آرسنال 72 نقطة ومانشستر سيتي 64، تشتعل المنافسة على آخر مركزين مؤهلين لدوري الأبطال؛ إذ يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث مع 50 نقطة من 26 مباراة، مقابل 47 لنيوكاسل الخامس من العدد ذاته، و49 لتوتنهام الرابع من 28 مباراة.

لذا ستكون المباراة بين نيوكاسل وضيفه مانشستر الليلة في غاية الأهمية في الصراع على المراكز القارية، خصوصًا أن “ماغبايز” عادوا بنقطة ثمينة من ميدان يونايتد في لقاء الذهاب.
والتقى الفريقان قبل شهر في نهائي كأس الرابطة، حيث انتهت المباراة لصالح “الشياطين الحمر” الذي يشرف عليهم المدرب الهولندي إريك تن هاغ بهدفين دون مقابل.
ويخوض اليونايتد المباراة بغياب لاعب الارتكاز البرازيلي كاسيميرو الذي طرد خلال التعادل مع ساوثامبتون في الدوري، ما أدى إلى إيقافه 4 مباريات بدلًا من 3؛ كونه ثاني طرد له هذا الموسم.
نفذ لاعب ريال مدريد السابق، المباراة الأولى في الفوز على فولهام في ربع نهائي الكأس، ليبقى يونايتد ينافس على 3 جبهات هذا الموسم، بعد تحقيقه لقب كأس الرابطة؛ إذ يستعد لمواجهة إشبيلية الإسباني في ربع نهائي “يوروباليغ”.

ويشهد صراع الهبوط معركة ملحمية؛ إذ تفصل 4 نقاط بين صاحب الـ 12 كريستال بالاس الذي عيّن روي هودسون خلفًا للفرنسي باتريك فييرا، وساوثامبتون متذيل الترتيب.
ولا خيار أمام ساوثامبتون سوى تحقيق أكبر قدر ممكن من الانتصارات لتجنب الهبوط، لكن مهمته ستكون صعبة أمام وست هام الذي يحتل المركز الـ 18 برصيد 24 نقطة، ويبحث بدوره عن البقاء في دوري الأضواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *