التكنولوجيا

لتحسين قدرات سيري ..  آبل تختبر ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي 

البلاد – متابعات

تختبر شركة  آبل حاليًا ميزات جديدة لتوليد اللغة الطبيعية في مساعدها الذكي (سيري) Siri، وفقاً لموقع 9to5Mac  التقني

وقال الموقع إن اختبار التقنية الجديدة، التي تحمل الاسم الرمزي (بوب كات) Bobcat، بدأ مع الإصدار التجريبي الأحدث tvOS 16.4، وستُطلق في النهاية لبقية أنظمة التشغيل التابعة لآبل. ومع ذلك، تُركّز آبل حاليًا في استخدام هذه التقنية لتحسين قدرات سيري.

ووفقًا لـ 9to5Mac، فإن آبل فعّلت في نظام التشغيل tvOS 16.4 beta، إطار عمل جديد لقدرات «توليد اللغة الطبيعية لسيري».

وفي الوقت الراهن، تقتصر هذه القدرات على تمكين سيري من إلقاء الدُعابات من سيري في منصة التلفاز (آبل تي في) Apple TV. وتختبر الشركة أيضًا إمكانية استخدام توليد اللغة في ضبط المؤقت.

وعلى الرغم من أن نظام tvOS يُشغّل منصة (آبل تي في) ومكبرات الصوت (هوم بود) HomePod، فإن ميزات توليد اللغة الجديدة هذه مُفعَّلة حاليًا على منصة التلفاز فقط، وفقاً لموقع aitnews.

وقال 9to5Mac إنه وجد ما يشير إلى أن الكود الخاص بهذه الميزات مُضمّن في هواتف آيفون الذكية، وحواسيب آيباد اللوحية، وحواسيب ماك الشخصية، بالإضافة إلى هوم بود، وآبل تي في. ولكنه لم يُفعّل على أي منصة غير (آبل تي في).

ونبّه الموقع إلى أن اختبار آبل لميزات توليد اللغة الطبيعية لمساعدها سيري لا يعني أنها تطور روبوتًا للدردشة يشبه روبوت (شات جي بي تي) ChatGPT الشهير. ولكن بدلًا من ذلك، قد تستخدم هذا النوع من تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات سيري الحالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *