متابعات

مهرجان البحر الأحمر أنشطة سينمائية لتمكين الكوادر الوطنية

البلاد – جدة

دشن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أمس (الأربعاء)، مجموعة جديدة من الفعاليات والأنشطة التي تتمحور حول السينما والأفلام، منها 4 فعاليات سينمائية تحتفي بأبعاد صناعة الأفلام لتمكين الكوادر الوطنية الموهوبة من تقديم تجارب سينمائية جديدة، بمشاركة صُنَاع أفلام وخبراء من جميع أنحاء العالم.

وتضم الفعالية التي تستمر حتى يوم السبت القادم أربعة مشاهد، يهتم مشهدها الأول (الرئيس) بالمجال ما يثري شغفهم، ويثير حماسهم في عالم السينما والتصوير عبر عديد من الجلسات الحوارية، فيما يقدم مشهدها الثاني (الإلهام) أهم موضوعات المحتوى المرئي في مسرح مصغر، ويستعرض الثالث (الإبداع) أعمال الفنانين، ونشر إبداعاتهم للعالم، كما يتناول المشهد الأخير (المعرفة) تبسيط الأفكار بالعلم والفن من خلال ورش تدريبية وتجربة تمثيل.


وأعلنت إدارة المهرجان في وقت سابق عن تنظيم دورته الثالثة التي ستقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023م في مدينة جدة.

وكانت الدورة الثانية للمهرجان لعام 2022م، قد احتضنت العديد من البرامج والفعاليات، حيث عرض 143 فيلماً من 66 دولة، إلى جانب حضور 39,410 زوار من مشاهدي الأفلام و4,345 من متخصّصي صناعة السينما.


ويستعدّ صندوق مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، مع إعلان موعد انطلاق الدورة الثالثة للمهرجان، لاستقبال المشاريع السينمائية من العالم العربي وأفريقيا، أملاً في تشجيع جيل جديد من صانعي الأفلام، ودعماً للكتّاب والمؤلفين لتجسيد أعمالهم على الشاشة الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *