الدولية

مقتل قيادات إرهابية بارزة في الأنبار

البلاد – وكالات

تستمر الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب للقضاء عليه بالكامل، حيث أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، أمس (الأحد)، عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً في الأنبار غرب البلاد، في عملية وصفت بأنها سرية.

وكشف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي، خلال مؤتمر صحفي أمس، عن قتل 22 إرهابيا بعملية نوعية في محافظة الأنبار، مبيناً أن من بين القتلى قيادات بارزة في عصابات داعش.

وأوضح الساعدي أن القائد العام للقوات المسلحة وجه بعملية نوعية في منطقة شمال الرطبة في الأنبار، مشيراً إلى أن العملية تمت على مرحلتين، ونقل القطاعات استمر لست ساعات، مبيناً أن قطاعات الإنزال الجوي كانت مدربة، مضيفاً أن المنطقة التي يتواجد بها الإرهابيون معقدة، ويصعب الوصول إليها، فضلاً عن أن أغلبهم كانوا يرتدون أحزمة ناسفة.

وأشار الساعدي، إلى أن العملية كانت سرية للغاية، ولم يعرف بها سوى خمس قيادات فقط، واشترك بها جهاز مكافحة الإرهاب والمخابرات.

ومنذ أواخر عام 2017م أعلنت الحكومة العراقية تحرير كافة الأراضي من سيطرة داعش، غير أن السلطات تشن باستمرار عمليات أمنية لملاحقة خلايا التنظيم التي تنفذ بين الحين والآخر هجمات في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *