المحليات

دشن هدية التمور لـ 72 دولة.. الربيعة: السعودية تتصدر المساعدات الإنسانية والإنمائية

البلاد – الرياض

دشّن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس هدية المملكة من التمور لعدد من الدول الشقيقة والصديقة للعام 1444هـ – 2023م، وذلك في مقر المركز بالرياض.

وأوضح الدكتور عبدالله الربيعة خلال حفل التدشين أننا نسعد بلقاء جديد في يوم من أيام العطاء لمملكة الإنسانية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – حيث رعى خادم الحرمين الشريفين في الأمس القريب منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث، وقبل ذلك بأيام جاءت توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بأن تتواجد المملكة العربية السعودية بقيادة المركز ومشاركة عدد من الجهات السعودية.


وأشار الدكتور الربيعة إلى أن المملكة تتصدر خلال السنوات القليلة الماضية بحسب مصادر الأمم المتحدة الدول الخمس الأولى في حجم المساعدات الإنسانية على المستوى الدولي، وفي العام الماضي جاءت المملكة العربية السعودية متصدرة للمساعدات الإنمائية الدولية.

وقدم الربيعة في ختام كلمته الشكر والعرفان للقيادة – حفظها الله – وللشريك الإستراتيجي برنامج الأغذية العالمي، وشركاء المركز الآخرين الذين يعملون جنباً إلى جنب مع المركز في هذا البرنامج وهم وزارة الخارجية، ووزارة المالية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والمركز الوطني للنخيل والتمور.

من جانبه قال ممثل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة محمد بن عبدالرحمن الغنيم إن المملكة العربية السعودية تتميز بالإحساس الإنساني النبيل تجاه المحتاجين حول العالم، مقدماً الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء –حفظهما الله– ولمركز الملك سلمان للإغاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *