متابعات

حالة مطرية على ثلاث مناطق

البلاد ـ الرياض

توقع محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، هطول أمطار غزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء، المقبلين على القصيم وحائل وبعض أجزاء من منطقة الجوف. وأشار خلال إلى عدم وجود مؤشرات أولية على تعرض منطقة الرياض لهطول أمطار وِفْقاً لهذه الحالة الجوية.

ولفت العقيل إلى احتمالية هطول أمطار على منطقة الرياض خلال الأسبوع المقبل وِفْقاً لِما قد يظهر من تفاصيل الحالة الجوية الجديدة.

إلى ذلك قدمت أمانة العاصمة المقدسة، مجموعة من الإرشادات للتعامل مع الحالة المطرية، وذلك تزامناً مع توقعات المركز الوطني للأرصاد بهطول أمطار على عدد من المناطق. ونوهت الأمانة، إلى ضرورة متابعة حالة الطقس وتحذيرات الجهات الرسمية عن الحالة المطرية بشكل مُستمر، والالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل عند هطول الأمطار الغزيرة، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه ومصادر الكهرباء في الأماكن العامة.

وتضمنت التعليمات عدم المجازفة بقطع مجاري مياه الأمطار والسيول، والإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار، وإتاحة المجال للمعدات والآليات لسحب مياه الأمطار، والابتعاد عن مواقع الأشجار واللوحات الإعلانية، وتجنُّب الجلوس بالقرب من حواف الأودية، والبقاء في مكان آمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *