المحليات

المملكة متقدمة في حقوق الإنسان وحمايتها

جنيف- واس

التقت رئيسة هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري بمقر الأمم المتحدة بجنيف بمدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة راميش راجا سنغهام، بحضور المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف السفير عبدالمحسن بن خثيلة، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ (52) لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي تجري أعمالها حالياً في جنيف.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات لاسيما في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان وتنميتها.

وكانت الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري قد اكدت عزم المملكة على مواصلة تعزيز وحماية حقوق الإنسان وأهمية احترام التنوع الثقافي والمساواة بين الشعوب في ضوء الصكوك والمواثيق الدولية، انطلاقاً من توجيهات خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز آل سعود، وصاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليِّ العهد رئيسِ مجلس الوزراء – حفظهما الله- بالاهتمام بالإنسان وجعله أولوية.

جاء ذلك خلال رئاستها وفد المملكة في اجتماعات الجزء رفيع المستوى للدورة الـ(52) لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

ونوَّهت بما تشهده المملكة اليوم في إطار رؤيتها التنموية 2030 من إصلاحات كبيرة وغير مسبوقة في مختلف المجالات محورها الرئيس هو الإنسان، مشيرةً إلى أنها عملت على تطوير منظومتها التشريعية، وحققت خلال السنوات الأخيرة تقدُّمًا كبيرًا في مجال تمكين المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *