الدولية

إيران تخدع العالم

البلاد – وكالات

تلقت إيران صفعة أخرى من واشطن فيما يخص الاتفاق النووي، إذ نفى المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، ما ذكره وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، من أن طهران تلقت رسالة من واشنطن عبر العراق تفيد باستعداد الولايات المتحدة للعودة لإحياء الاتفاق النووي مع إيران.

وقال نيد برايس، وفقاً لوكالة أنباء “فارس نيوز” الإيرانية، أمس (الثلاثاء)، إنهم لم يبعثوا بأية رسالة عبر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى نظيره الإيراني، مؤكداً أن إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة لم يكن مطروحاً على جدول الأعمال منذ أشهر.

وقال برايس خلال مؤتمر صحافي ردًّا على سؤال حول هذه الرسالة: “لا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال، السلطات الإيرانية فقط تستطيع أن تجيب عن سبب استمرارها في الكذب، ويمكن للسلطات الإيرانية أن تكرر كلماتها بقدر ما تريد، لكن هذا لا يغير الحقيقة وراء القصة”، مضيفاً: “لم نرسل أي رسالة إلى إيران. لا أستطيع أن أقول لماذا تحاول السلطات الإيرانية خداع العالم”.

وبحسب الموقع الإعلامي لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن برايس ردَّ على سؤال حول كلمة أمير عبد اللهيان في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، قائلاً: “وضع حقوق الإنسان في إيران مؤسف، ووجود وزير خارجية هذا البلد في مجلس حقوق الإنسان يذكرنا بنفاق النظام الإيراني”. وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قال قبل مغادرته طهران إلى جنيف، إن نظيره العراقي تلقى رسالة من أمريكا مفادها أن الجانب الأمريكي مستعد لإحياء الاتفاق النووي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *