الأخيره

أطعمة شهية تسلب الطاقة

طعام يؤدي إلى الشيخوخة

بون ــ وكالات

حذر خبراء ألمان من تناول 3 أنواع من الأطعمة والوجبات الشهية التي تبدو من ظاهرها مفيدة، لكنها في الأساس تسلب الطاقة من الجسم، وتجعل الإنسان يشعر بالتعب والخمول والكسل، لذلك تسمى بـ”لصوص الطاقة”.

ونقل موقع “Vital” الألماني المختص بالشؤون الصحية ومسائل اللياقة، عن خبراء التغذية، أن تلك الأنواع من المأكولات التي تسلبنا طاقتنا، وتجعلنا نشعر بالتعب تتمثل في الوجبات السريعة إذ حذر الخبراء من أن الكربوهيدرات الموجودة في منتجات الدقيق الأبيض مثل الهمبورجر أو البيتزا، ترفع مستويات السكر في الدم، ومن ثم تخفضه بسرعة، ما يجعلنا نشعر بالجوع بسرعة، إذ إنها تسلبنا الطاقة. كما أن أجسامنا تستغرق وقتاً أطول لهضم الأطعمة الثقيلة الغنية بالدهون مثل الوجبات السريعة، وهذا الأمر يجعلنا نشعر بالتعب والخمول بعد تناول الطعام، ولذلك فإنها تعد أَيْضاً من لصوص الطاقة.

تعد الحلويات، ومنها الشوكولاتة لذيذة، وتساعدنا على تحسين مزاجنا ورفع طاقتنا، حسب ما يعتقد الكثيرون، لكن الحقيقة هي أن السكر المكرر لا يوفر لنا سوى طاقة قصيرة المدى، ويؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بسرعة، ومن ثم يخفضه بالسرعة نفسها، ما ينتج عنه نقص في الطاقة، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالتعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *