الرياضة

موعد مباراة الهلال أمام فولاذ الإيراني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

جدة – هلال سلمان

يخوض فريق الهلال مواجهة مفصلية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام فولاذ خوزستان الإيراني.
تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الخميس، ويحتضنها استاد الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقد تأهل الهلال إلى ربع النهائي، بعد أن فاز على شباب الأهلي الإماراتي (3-1)، أما فولاذ فأقصى الممثل الثالث للكرة السعودية، بتغلبه على الفيصلي بهدف دون مقابل.


الفائز من المباراة سيواجه الفائز من لقاء الشباب السعودي والدحيل القطري في نصف النهائي المقرر له يوم الأحد المقبل، والمتأهل من نصف النهائي لمنطقة الغرب سيلاقي فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني المتأهل للنهائي من مجموعة شرق آسيا، حيث سيقام النهائي من مباراتين ذهابًا وإيابًا.

* الهلال يواصل حملة الدفاع عن لقبه
ستكون هذه المباراة الثالثة التي تجمع بين الهلال وفولاذ في تاريخ دوري أبطال آسيا، بعدما تقابلا في دور المجموعات عام 2015م، حيث تعادلا ذهابًا من دون أهداف، ثم فاز الهلال إيابًا (2-0).

وهذه هي المرة العاشرة التي يواجه فيها الهلال أندية إيران في الأدوار الإقصائية، حيث فاز 6 مرات وخسر 3 وتعادل مرة واحدة، مسجلا 18 هدفًا في مرماها، مقابل تلقيه 4 أهداف فقط.


ويمتلك (الزعيم) الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي في الأدوار الإقصائية برصيد 7 انتصارات متتالية، متساويًا في ذلك مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وغوانغزو إيفرغراند الصيني، ما يعني أن فوزه المقبل سيجعله ينفرد بالرقم القياسي.


أما فولاذ فيشارك في ربع النهائي للمرة الأولى، ويطمح في أن يصبح خامس فريق من إيران يبلغ الدور نصف النهائي بعد سيباهان وذوب آهان والاستقلال وبيرسيبوليس.
تمكن الهلال من بلوغ نصف النهائي في آخر 5 مشاركات له بالبطولة، وذلك أعوام 2014م و2015م و2017م و2019م و2021م، وكانت آخر مرة يخفق فيها ببلوغ هذا الدور عام 2012م عندما خسر أمام أولسان هيونداي.
واستعاد دياز مدرب الهلال، خدمات كوييار وكارييو اللذين غابا عن مباراة شباب الأهلي، لكنهما باتا جاهزين لخوض مباراة فولاذ، وبمشاركة الكوري جانغ هيون سو في الدفاع، يتعين على المدرب اختيار الثلاثي الآخر المشارك في اللقاء بين كل من فييتو وإيغالو وماريغا وميشايل، بالإضافة إلى كوييار وكارييو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *