الدولية

بوتين: روسيا تحارب في أوكرانيا من أجل “أراضيها التاريخية”

البلاد- متابعات

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تحارب حاليا في أوكرانيا من أجل “أراضيها التاريخية”.

وقال بوتين، اليوم الأربعاء، في خطاب مقتضب خلال مشاركته في مهرجان وطني كبير في ملعب لوجنيكي في موسكو أمام حشد ضم عشرات الآلاف من الروس: “اليوم بينما نحمي مصالحنا وشعبنا وثقافتنا ولغتنا وأرضنا فإن كل الشعب يعتبر مدافعا عن الوطن”.

وأضاف: “اليوم، أخبرتني القيادة (العسكرية) أن معارك جارية داخل أراضينا التاريخية من أجل شعبنا، الوطن هو العائلة وفي قلوب جميع المواطنين الروس يحتل المكانة ذاتها”. كما توجه بالشكر “لجميع المشاركين في العملية العسكرية الخاصة التي تهدف إلى الدفاع عن وطننا وثقافته وتاريخه”

ونظمت السلطات هذا المهرجان الوطني دعما للهجوم في أوكرانيا. وفي درجة حرارة أدنى من 15 تحت الصفر، لوح مئات الحاضرين بالأعلام الروسية، فيما أذيعت على المنصّة أغان وطنية وكلمات لعسكريين يقاتلون على الجبهة الأوكرانية.

يأتي المهرجان المنظم تحت شعار “المجد للمدافعين عن الوطن”، عشية اليوم الذي يحمل الاسم نفسه وقبل يومين من الذكرى الأولى لهجوم روسيا على الدولة المجاورة لها.

وصعد أطفال من إقليم دونباس الأوكراني، ولا سيما من مدينة ماريوبول (جنوب شرق)، إلى المنصّة وعانقوا عسكريا روسيًا هتف أمام الحشد: “سننتصر!”.

وتُتهم روسيا باختطاف آلاف الأطفال الأوكرانيين من الأراضي التي تحتلها، وهو ما تنفيه معتبرة أن تلك المناطق روسية وأنها نظمت عمليات تبني قانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *