الرياضة

في دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا.. الهلال يواجه شباب الأهلي الإماراتي.. والفيصلي يصطدم بفولاذ الإيراني

جدة – هلال سلمان
يلعب فريق الفيصلي أمام نظيره فولاذ خوزستان الإيراني في الـ 6 مساء اليوم على استاد الثمامة بالدوحة، فيما يواجه الهلال نظيره شباب الأهلي الإماراتي في الـ 9 مساء على استاد الجنوب، في دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، الذي يقام بنظام التجمع في قطر.
تأهل الهلال إلى دور الـ 16 بعد تصدره المجموعة الأولى في الدور السابق برصيد 13 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف على الريان القطري الذي حقق الرصيد ذاته، حيث فاز الهلال في 4 مباريات على الريان والشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبه الطاجيكي (مرتين)، فيما تعادل مع الشارقة وخسر أمام الريان بعد ضمان تأهله.
أما شباب الأهلي فتأهل بعد حلوله وصيفًا في المجموعة الثالثة، التي تصدرها فولاذ خوزستان الإيراني، حيث جمع الفريق الإماراتي 10 نقاط، من فوزين على الغرافة القطري وآهال التركماني، و4 تعادلات مع آهال والغرافة وفولاذ (مرتين).

جارديم يواجه لاعبيه
يواجه البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي، لاعبيه السابقين؛ حيث سبق له تدريب الهلال، وحقق معه دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي عام 2021، قبل أن ينتقل لشباب الأهلي دبي الذي يحتل حاليًا صدارة الدوري الإماراتي، كما يتواجد فيه لاعب الهلال السابق، السوري عمر خريبين.
ويعرف جارديم نقاط قوة وضعف الهلال ما يصعب مباراته الليلة التي يجب أن يحذر فيها الأرجنتيني دياز من الأخطاء الدفاعية التي قد تكلفه الكثير.


الفيصلي يطمح لمواصلة الحلم
نجح فريق الفيصلي في التأهل لهذا الدور قبل هبوطه في نهاية الموسم إلى دوري ” يلو” للدرجة الأولى الذي يحتل فيه حاليًا المركز الخامس، ويواجه فريق فولاذ خوزستان ثامن ترتيب الدوري الإيراني.
يدرب الفيصلي، اليوناني مارينوس أوزونيديس، الذي اختار قائمة مكونة من 27 لاعبًا لخوض غمار دوري أبطال آسيا، ومواصلة الحلم نحو الأدوار المتقدمة، منهم الخماسي الأجنبي المكون من البرازيلي روسي، والكيني مسعود جمعة، والكرواتي جوزيب فوكوفيتش، والرأس أخضري ويلي سيميدو، والأرجنتيني ماريانو فاسكيز؛ لكن الأخير لن يكون متاحًا في مباراة الليلة لإصابته.
وسيستعين (عنابي سدير) بثلاثة من محترفيه الأجانب في المباراة لأنه لا يملك منهم لاعبًا آسيويًا، حيث يسمح نظام البطولة بإشراك رباعي أجنبي بشرط أن يكون أحدهم من آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *