الرياضة

شاهد.. الشباب يتخطى ناساف ويواجه الدحيل في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

جدة-محمود العوضي

نجح فريق الشباب، في بلوغ الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا بعد فوزه على ناساف الأوزبكي 0/2 اليوم الأحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد الجنوب، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022.

سجل هدفي الشباب حسين القحطاني في الدقيقة (13) وبانيغا في الدقيقة (55). وبذلك سيواجه الشباب نظيره الدحيل القطري في ربع النهائي الخميس المقبل.

بدأ اللقاء متكافئاً بين الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الشباب الذي بادر بالوصول إلى مناطق منافسه في أكثر من مناسبة نجح من إحداها في افتتاح التسجيل حينما تسلم حسين القحطاني كرة من بعد منتصف الملعب وبذل مجهوداً مميزاً ثم سدد كرة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار حارس ناساف عبدالواحد نعمتوف (13).

 

بعد الهدف الذي استقبله ناساف تحرر الفريق من المناطق الدفاعية بحثاً عن تعديل النتيجة، لكن محاولاته كانت تصطدم بجدار دفاعي محكم من الشباب ومن أمامه خط منتصف مميز يقوده الأرجنتيني إيفر بانيغا الذي ساهم في إعادة التوازن لفريقه للحد من أطماع الفريق الأوزبكي.

ثم عاد الشباب لتهديد مرمى ناساف في مناسبتين كانت الأولى عبر سانتي مينا الذي جرب حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لمحاولته الحارس الأوزبكي نعمتوف (30)، ثم عاد الحارس ذاته ووقف سداً لمحاولة فواز الصقر حيث أبعد تسديدته في الدقيقة (34).

 

وشهدت الدقيقة (37) أخطر فرص الفريق الأوزبكي حينما تسلم أيبك بوزوروف كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها نحو المرمى لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى حارس الشباب كيم سيانغ-غيو الذي حافظ على نظافة شباكه حتى نهاية الشوط الأول.
ظهرت نوايا ناساف الهجومية مبكراً في الشوط الثاني حينما انطلق جورابيك منونوف من الجهة اليمنى ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله أيبك بوزوروف الذي سدد دون تركيز فوق العارضة عند الدقيقة (53).

لكن الشباب باغت نظيره الأوزبكي حينما أضاف الهدف الثاني بعد سلسلة تمريرات على مشارف منطقة الجزاء ختمها الأرجنتيني إيفر بانيغا بتسديد كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر ثم إلى داخل الشباك هدف التعزيز الثاني للفريق السعودي (55).

 

 

حاول فريق ناساف لملمة أوراقه من جديد بحثاً عن تقليص النتيجة هذه المرة، وأجرى مدربه العديد من التغييرات بهدف ضخ دماء جديدة للفريق، وجرب لاعبه أكمل موزجوفوي حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته جاءت في أحضان حارس الشباب (66).

مع مرور الوقت تراجع أداء الفريق الأوزبكي ولم تُظهر محاولاته أي خطورة تذكر على مرمى الشباب، في حين اعتمد الفريق السعودي على الهجمات المرتدة بحثاً عن تعزيز النتيجة بهدف آخر وكاد سانتي مينا أن يفعل ذلك لولا يقظة حارس ناساف الذي تصدى لتسديدته بنجاح (81).

وكاد بانيغا أن يسجل الهدف الشخصي الثاني له حينما سدد كرة جميلة من على مشارف منطقة الجزاء تألق الحارس الأوزبكي نعمتوف في إبعادها (90) لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن تأهل الشباب إلى الدور ربع النهائي.

وكان الشباب قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من مومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي و4 للجزيرة الإماراتي.

في المقابل، جاء ناساف بالمركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف الفيصلي السعودي، مقابل 7 نقاط للسد القطري و6 للوحدات الأردني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *