الرياضة

بختام الجولة الـ 17 من دوري روشن.. صراع ثلاثي الصدارة يتواصل.. والخليج يغادر منطقة الخطر

جدة – هلال سلمان

استمر صراع الصدارة بين الثلاثي” النصر والاتحاد والشباب” بعد أن ارتفع رصيد كل منهم إلى 40 نقطة بختام الجولة الـ 17 من دوري روشن للمحترفين، ويتفوق النصر بفارق الأهداف على الاتحاد والشباب، والأخير خاض مباراة أكثر من المتصدر والوصيف.


ونجح النصر في رد اعتباره أمام التعاون، وفاز عليه بصعوبة 2-1، فيما تغلب الاتحاد على الاتفاق على أرض الأخير بثلاثية نظيفة، أما الشباب ففاز 2-0 على أبها.
وظل الهلال رابعًا برصيد 32 نقطة رغم أنه تنقصه مباراتان، والتعاون خامسًا رغم خسارته التي جمدت رصيده عند 30 نقطة، لكنه بات مهددًا من الفتح السادس الذي لا يتأخر عنه سوى بنقطتين بعد فوزه على الباطن الذي رفع به رصيده إلى 28 نقطة.

تقارب بين فرق الوسط
يتساوى الثلاثي (ضمك والطائي وأبها) في المراكز السابع والثامن والتاسع، ولكل منهم 22 نقطة، حيث خسر قطبا الجنوب؛ ضمك أمام الخليج، وأبها أمام الشباب، فيما تعادل الطائي مع العدالة.
وارتقى الرائد للمركز العاشر بتعادله مع الوحدة 2-2 ليصبح رصيده 20 نقطة، في حين تراجع الاتفاق للمركز الـ 11 بعد خسارته أمام الاتحاد التي كانت الثانية له على التوالي؛ ليتجمد رصيده عند 19 نقطة، وبات مهددًا من الفيحاء، الذي يمتلك الرصيد ذاته رغم تأجيل مواجهته في هذه الجولة.

الخليج يتقدم والوحدة يتقهقر
غادر الخليج منطقة القاع بعد فوزه على ضمك ليصعد للمركز الـ 13 برصيد 16 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف على الوحدة الذي دخل مثلث الهبوط، فيما رفع العدالة رصيده إلى 10 نقاط في المركز قبل الأخير بعد تعادله مع الطائي، وبقي الباطن متذيلًا للترتيب بثلاث نقاط بعد خسارة ثالثة تواليًا، وهذه المرة كانت على يد الفتح.


جونيور يقترب من تاليسكا
اقترب البرازيلي كارلوس جونيور مهاجم الشباب من متصدر ترتيب الهدافين، مواطنه تاليسكا بعد أن سجل هدفه الـ 12 مقابل 13 للاعب النصر، فيما بات رصيد عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد 11 هدفًا، ما يشعل الصراع بين الثلاثي في الجولات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *