صحة و عافية

3 مشروبات تقي من شيخوخة الدماغ!

ليست البشرة وحدها هي التي تعاني من الشيخوخة ، فمع تقدم العمر أيضا تصاب الدماغ بالشيخوخة، ولكن هناك نصائح من الممكن أن تساعدك في تفادي هذه المشكلة تماماً مثل  رياضة المشي والرقص، العزف على آلة موسيقيّة وتناول مشروبات معيّنة. انطلاقاً من هنا، سنكشف لكِ في هذا المقال عن 3 مشروبات تحسّن صحة الدماغ وتساعد في تجنّب شيخوخته:

مشروب الرمان

يحتوي الرمّان على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، لذا الشراب المصنوع من هذه الفاكهة يلعب دوراً مهمّاً في الحفاظ على خلايا الدماغ. هذا المشروب يمنع الجذور الحرّة من إتلاف الخلايا في الدماغ، مما يساعد في تحسين صحّته وتحديداً الذاكرة. كذلك، هذا الشراب يحمي من مرض الألزهايمر ويمنع شيخوخة العقل.

شراب الشاي

سواء كان شاي أخضر أم أسود، هذا المشروب يحسّن صحّة الدماغ بشكلٍ لافت ليساعد أيضاً في التركيز ومكافحة التهاب الدماغ، وهذا ما أكّدته دراسة قام بها علماء في الجامعة الوطنية في سنغافورة. تحتوي أوراق الشاي على مواد مضادة للأكسدة، إلى جانب مادة Epigallocatechin gallate أو EGCG، التي تحسّن صحة الدماغ وتمنع شيخوخته. لذلك، شرب كوب من الشاي يوميّاً على الأقلّ يلعب دوراً مهمّاً في تعزيز عمل الدماغ، إلى جانب تحسين الذاكرة أيضاً.

مشروب الكركم والقرفة

يحتوي كل من الكركم والقرفة على مواد تحسّن صحة الدماغ وتحديداً الذاكرة، لمنع بالتالي تطوّر الخرف إلى جانب الحماية من مرض الألزهايمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *