الرياضة

الصحافة العالمية بعد نهائي مونديال الأندية: الهلال.. قاتل ورفض الاستسلام أمام الفريق الأفضل

جدة – هلال سلمان

امتدحت العديد من الصحف والمواقع الرياضية العالمية أداء الهلال أمام الريال في نهائي المونديال، حيث اعتبرت أن فوز الفريق الملكي باللقب كان محسومًا، لكنه لم يكن سهلًا على الإطلاق بعد أن استقبلت شباكه 3 أهداف، من فريق بطل وشجاع واصل القتال حتى النهاية.
وكتب موقع “يوروسبورت” العالمي: “الهلال واصل القتال حتى نهاية اللقاء، ورفض الاستسلام وجعل النتيجة متقاربة بين الفريقين. لوسيانو فييتو سجل هدفين رائعين، واستحق جائزة ثالث أفضل لاعب في البطولة”.
وقالت صحيفة “لانس” البرازيلية: “جونيور يتألق وريال مدريد يتغلب على الهلال ويفوز بكأس العالم للأندية. فوز ريال مدريد كان متوقعًا، لكن الهلال لم يستسلم في اللقاء، ولم يكن ميتًا”.
وكتبت شبكة “tyc سبورت” الأرجنتينية: “الهلال لم يكن مكتوف الأيدي أمام ريال مدريد، لكن اللقب ذهب إلى العملاق المدريدي في النهاية، ولم يستطع رامون دياز كتابة التاريخ مع ناديه”.


من جهتها، قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “ريال مدريد ملك العالم يحقق كأس العالم للأندية للمرة الخامسة. كل من قال: إن الهلال هو ريال مدريد الآسيوي كان يعتمد على ألقابه وإمكاناته. لكن بعيدًا عن الأرقام، بدا الفريق السعودي أيضًا مرتاحًا في الهجوم أكثر من الدفاع”.
وقالت صحيفة “إنفوباي” البيروفية: “ريال مدريد يتفوق 5-3 على الهلال، فريق المدرب رامون دياز، ويحقق لقب كأس العالم للأندية. هذا النهائي سيبقى في تاريخ البطولة حيث شهد تسجيل أكبر عدد من الأهداف عبر المباريات النهائية في المسابقة”.
وكتبت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية: “في نهائي ممتع شهد الكثير من التقلبات، ريال مدريد يحرز كأس العالم للأندية بعد الفوز على الهلال 5-3. رغم الفارق الكبير بين الفريقين إلا أن الهلال قاوم باستبسال، ولم يتخوف أبدًا من مهاجمة مرمى البطل الأوروبي، وسجل ثلاثية في مرماه، منها هدفان لفييتو وآخر لماريغا. نهائي رائع و8 أهداف مثيرة”.
ومضت الصحيفة لتمتدح العمل الكبير للجهاز الفني للهلال، الذي يقوده المدرب رامون دياز فكتبت: “الهلال قدم مونديالًا رائعًا انتصر فيه على الوداد وفلامنغو، لكنه خسر بشرف أمام بطل أوروبا، وكل ذلك يعود لمدربه رامون دياز. لعب الهلال على المرتدات واستغلال الفراغات في دفاع البطل، ونجح في تسجيل 3 أهداف، لكن الخبرة انتصرت في النهاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *