صحة و عافية

احذروا الافراط في تناول الحليب قد يسبب الوفاة!

كشفت احدى الدراسات مؤخرا التي  أجرتها المجلة الطبية البريطانية  ، إن الإفراط في تناول الحليب مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) والسرطان لدى النساء على وجه التحديد ، وجد الباحثون أن النساء اللائي يشربن ثلاثة أكواب من الحليب أو أكثر كل يوم كان لديهن خطر مضاعف تقريبًا للوفاة وأمراض القلب والأوعية الدموية ، مقارنة بالنساء اللائي شربن أقل من كوب واحد في اليوم، بالإضافة إلى ذلك  وجدت دراسة نُشرت في The Journal of Nutrition أن تناول منتجات الألبان زاد من مستويات المركب المرتبط عكسيًا ببقاء الأمراض القلبية الوعائية.

بالإضافة إلى أن شرب الكثير من الحليب مرتبطًا أيضًا بزيادة خطر الوفاة لدى الرجال والنساء، ضاعفت النساء اللائي تناولن ثلاثة أكواب أو أكثر من الحليب يوميًا من خطر الوفاة مقارنة بالنساء اللائي شربن أقل من كوب واحد في اليوم، زاد الرجال من خطر الموت المبكر بنسبة 10٪ عندما شربوا ثلاثة أكواب أو أكثر من الحليب يوميًا.

كما قد يسبب تناول الحليب أيضا في مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، حتى لو لم تكن تعاني من حساسية تجاه اللاكتوز، فإن تناولك للمزيد من منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ أو المغص أو الإسهال.

وقد وجدت دراسة أخرى أن الإفراط في تناول منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الحليب يمكن أن يرتبط بظهور حب الشباب المعتدل والشديد، و بصرف النظر عن الكالسيوم، الحليب غني أيضا بالعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل فيتامين د وفيتامين ب 12 والبروتين، وهذا يعني أنه حتما لا يمكن الاستغناء عنه، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن شرب كوبا واحدا من الحليب يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

 كل ما عليك فعله هو تناوله باعتدال للحصول على الفوائد وتجنب المخاطر، كوب من الحليب في اليوم هو الخيار الأمثل، ومن الأفضل تجنب شرب أكثر من كوبين في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *