الرياضة

برشلونة أمام فرصة توسيع الفارق مع الريال

البلاد- جدة

يمتلك فريق برشلونة فرصة توسيع الفارق في صدارة الدوري الإسباني مع غريمه التقليدي ريال مدريد، إلى 11 نقطة، مستغلًا انشغال الأخير بكأس العالم للأندية، وذلك عندما يحل ضيفًا على فياريال السادس برصيد 31 نقطة، مساء اليوم على ملعب الأخير “لا سيراميكا” في الجولة الـ 21 من الليغا، قبل 4 أيام على امتحانه العسير أمام ضيفه مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الأوروبي.
ويعول برشلونة على جناحه البرازيلي رافينيا، الذي استعاد مؤخرًا أفضل مستوياته وساعد الفريق الكاتالوني على التأقلم، مع غياب الجناح الدولي الفرنسي عثمان ديمبيليه بسبب الإصابة.
وأصيب ديمبيليه في المباراة ضد جيرونا في نهاية الشهر الماضي، واستغل رافينيا الفرصة لسد فراغ غيابه وتعويض عروضه الباهتة في بداية الموسم.

وسجل رافينيا البالغ من العمر 26 عامًا هدفًا في مرمى ريال بيتيس 2-1 في المرحلة الـ 19 في الأول من الشهر الجاري، وآخر في مرمى إشبيلية 3-0، الأحد الماضي، مساهماً في ابتعاد (بلاوغرانا) بـ 8 نقاط عن ريال مدريد.
وتعاقد برشلونة مع رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي مقابل نحو 55 مليون يورو (59 مليون دولار) الصيف الماضي، دون أن ينجح في فرض نفسه أساسيا في التشكيلة بسبب تألق ديمبيليه، لكن البرازيلي عاد في الآونة الأخيرة إلى التوهج وشغل مركز ديمبيليه على حساب فيران توريس وأنسو فاتي، وحظي بإشادة مدربه تشافي هرنانديز.

إضافة إلى التسجيل، صنع رافينيا هدفًا لغافي بتمريرة حاسمة وساهم أيضاً في الهدف الأول، الذي سجله جوردي ألبا.
لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق مدربه السابق كيكي سيتيين، الذي فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الأخيرتين، آخرهما أمام مضيفه إلتشي 1-3، الذي حقق بالمناسبة فوزه الأول هذا الموسم، ووجه صفعة إلى (الغواصات الصفراء) في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *