الرياضة

بختام الجولة الـ 16 من دوري روشن.. النصر يعزز الصدارة بسوبر هاتريك رونالدو

جدة – هلال سلمان

تواصل الصراع الثلاثي على قمة ترتيب دوري روشن للمحترفين، بعد أن عزز النصر صدارته بفوز رباعي على الوحدة، في مباراة كان نجمها الأول كريستيانو رونالدو الذي تكفل بتسجيل أهداف فريقه، محرزًا أول “سوبر هاتريك” له في دوري روشن، رافعًا رصيده إلى 5 أهداف، ليصل بـ “العالمي” للنقطة 37، وهو نفس رصيد الشباب الفائز على الباطن 4-2، وكذلك الاتحاد الذي دك شباك العدالة 5-0 في أول جولة من الدور الثاني الـ 16.
ويؤكد هذا الصراع الثلاثي على القمة، قوة الدوري وصعوبة المنافسة فيه، فبالإضافة لثلاثي المقدمة، يأتي الهلال رابعًا برصيد 32 نقطة مع مباراة مؤجلة له، فيما يحتل التعاون المركز الخامس بـ 30 نقطة، رغم خسارته أمام الفتح الذي عزز موقعه في المركز السادس بـ 25 نقطة إثر فوزه على “السكري”.

حمدالله يصل للمئوية
سجل النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله ثنائية في فوز الاتحاد 5-0 على العدالة، ليصل إلى 100 هدف في الدوري، واحتفل مع زملائه بعد أن أعدت له إدارة الفريق قميصًا خاصًا بهذه المناسبة. وبات حمدالله أسرع لاعب يصل للمئوية في دوري المحترفين محطمًا رقم السوري عمر السومة، حيث وصل الأخير لمئويته في 102 مباراة، مقابل 101 مباراة للنجم المغربي، أي بفارق مباراة واحدة.
وسجل حمدالله 77 هدفًا مع فريقه السابق النصر، و23 هدفًا بقميص “النمور” حتى الآن.

الطائي يعود لمزاحمة قطبي الجنوب
حقق الطائي أول انتصار له مع مدربه الروماني رادوي، على حساب الاتفاق بهدفين دون رد، منهيًا سلسلة من 5 خسائر متتالية، ومقتربًا من قطبي الجنوب، ضمك السابع وأبها الثامن ولكل منهما 22 نقطة، حيث ارتقى “الأشهب” للمركز التاسع بـ 21 نقطة، فيما تراجع (النواخذة) للعاشر بـ 19 نقطة، وهو نفس رصيد الفيحاء الـ 11.
وتعادل ضمك مع الفيحاء، فيما خسر أبها أمام الرائد الذي استعاد نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين، ورفع رصيده إلى 19 نقطة بالتساوي مع الاتفاق والفيحاء.
وبات وضع الوحدة صعبًا بعد تلقيه 3 هزيمة على التوالي؛ ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الـ 13، وبات مهددًا من الخليج الـ 14 الذي يمتلك 13 نقطة وتأجلت مباراته في الجولة الحالية مع الهلال.

تاليسكا يتصدر وجونيور وحمدالله يقتربان
رغم غيابه عن الجولة الحالية، لا يزال تاليسكا مهاجم النصر يتصدر ترتيب الهدافين بـ 13 هدفًا، واقترب منه هداف الاتحاد حمدالله، وهداف الشباب كارلوس جونيور ولكل منهما 11 هدفًا، فيما عادل فراس البريكان نجم الفتح رصيد إيغالو ولكل منهما 8 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *