الدولية

تسرب مواد خطرة في هواء ولاية أوهايو الأمريكية

البلاد – وكالات

تحدثت تقارير إعلامية أمريكية عن إمكانية وجود تسرب لمادة كيميائية في هواء ولاية أوهايو إثر حادث القطار الذي وقع الجمعة الماضية، وسط مخاوف من تسرب مواد كيميائية كانت علي متن القطار المحترق، ما دفع السلطات ووكالة حماية البيئة لاتخاذ عدة إجراءات.

وشب حريق هائل في بلدة  بولاية أهاويو بالقرب من حدودها مع ولاية بنسلفانيا الأمريكية بعد خروج قطار عن مساره الجمعة.

وذكرت وسائل إعلام عدة أن حوالي 50 عربة من قطار شحن خرجت عن مسارها، مما تسبب في اندلاع الحريق، مؤكدة أن الحادث وقع على بعد حوالي 82 كيلومترا شمال غرب بيتسبرج، وعلى بعد 32 كيلومترا من طرف شمال غرب فيرجينيا

وأفاد مشغل السكك الحديدية “نورفولك ساذرن”، مساء أمس السبت، بأن القطار كان يحمل مجموعة متنوعة من المنتجات من ماديسون في إلينوي، إلى كونواي في بنسلفانيا.

وأوضح “نورفولك ساذرن” أن 20 عربة من بين أكثر من 100 عربة في القطار، تم تصنيفها على أنها تحمل مواد خطيرة، وتم تعريفها على أنها حمولة يمكن أن تشكل أي نوع من الخطر “بما في ذلك المواد القابلة للاشتعال أو القابلة للاحتراق أو المخاطر البيئية”.

 من جهته، قال مايكل جراهام، عضو المجلس الوطني لسلامة النقل،إن 14 عربة تحمل مادة كلوريد الفينيل   تعرضت للنيران، وقال: “في هذا الوقت نعمل على التحقق من العربات التي تحمل مواد خطيرة، إن وجدت، وتم اختراقها”.

وأشار إلى أن وكالة حماية البيئة تواصل  مراقبة جودة الهواء ، وسيبدأ المحققون عملهم في الموقع “بمجرد أن يصبح المشهد آمنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *