متابعات

31 ألف عقد بمنصة مدينتي

البلاد ــ جدة

سجلت منصة إدارة المدينة “مدينتي”، بأمانة محافظة جدة خلال الماضي 31,434 عقداً إلكترونياً بين منتجي وناقلي النفايات و119 رخصة جمع ونقل، فيما بلغ عدد المستخدمين للمنصة من المنتجين 39,598 مستخدماً منذ إنشائها.

وكشف تقرير مركز “مدينتي” عن إجمالي النفايات المقدرة بأكثر من 1,613,521 طناً من النفايات التجارية و2,849,621 طناً من النفايات الإنشائية، فيما تجاوز إجمالي الحاويات المراقبة حاجز الـ 37,179 ألف حاوية، بالإضافة لتأهيل 16 شركة تتبع تم ربطها بالمنصة مباشرة تعمل على تتبع أكثر من 4980 مركبة متحركة على شوارع المدينة.

وأوضح المدير العام لمركز “مدينتي” المهندس عبد الله الغامدي، أن المنصة تمكنت خلال العام الماضي من حصر المنتجين من أصحاب الرخص التجارية والإنشائية، وتطبيق اشتراطات الناقلين لرفع مستوى الخدمة المقدمة، مُشِيراً إلى أن العقود الإلكترونية بين المنتج والناقل سهلت عملية إصدار الرخص التجارية من خلال الربط مع نظام بلدي.

وأبان أن منصة “مدينتي” تمتاز بنظام تتبع موحد وتصدر الإشعارات والتنبيهات إلِكترونِيّاً، مشيراً إلى أن المنصة تعزز إجراءات الرقابة والتحكم في النفايات، وتسهم في متابعة الخطط التشغيلية للمشروعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *