الرياضة

يشارك للمرة الثالثة في مونديال الأندية.. الهلال يصل المغرب ويبدأ تحضيراته للوداد

الرياض- محمد الجليحي

وصلت فجر أمس الثلاثاء إلى العاصمة المغربية الرباط، بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تستمر منافساتها حتى 11 فبراير الجاري.
وكان في استقبال بعثة الهلال التي تقدمها رئيس النادي فهد بن نافل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية معالي عبدالله الغريري.
وأجرى الهلال مساء أمس أول تدريباته في المغرب، حيث سيلاقي فريق الوداد المغربي بطل أفريقيا ومستضيف البطولة يوم السبت المقبل على ملعب “مولاي عبدالله” بمدينة الرباط.


وكان المدرب الأرجنتيني رامون دياز قد اختار تشكيلة مكونة من 25 لاعباً للمشاركة في مونديال الأندية وهم: عبدالله المعيوف ومحمد العويس وحبيب الوطيان، وعلي البليهي وجانغ هيون سو وخليفة الدوسري ومحمد جحفلي وسعود عبدالحميد ومتعب المفرج وناصر الدوسري ومحمد الخيبري، وسالم الدوسري وأندري كارييو وغوستافو كوييار ومحمد كنو ومصعب الجوير ومعاذ فقيهي وعبدالله عطيف ولوسيانو فييتو ومحمد القحطاني وميشايل ديلغادو وعبدالله الحمدان، وموسى ماريغا وأوديون إيغالو وصالح الشهري.

وقد خلت قائمة الهلال التي سيشارك بها في البطولة، من المصابين وهم: سلمان الفرج وحمد اليامي ومحمد البريك مع بقية المصابين من قبل: ياسر الشهراني وعبدالإله المالكي.
يذكر أن الهلال تأهل للمرة الرابعة لكأس العالم للأندية، وكانت الأولى بعد فوزه بكأس السوبر الآسيوي عام 2000م التي كانت مقررة في إسبانيا، ولكن البطولة تم إلغاؤها لعدم وجود راعٍ لها، وتأهل للمرة الثانية عام 2019م في الدوحة بعد فوزه بكأس أبطال آسيا، وتأهل للمرة الثالثة عام 2021م في أبوظبي بعد فوزه بكأس أبطال آسيا 2021م، ويشارك في هذه النسخة التي ستقام في المغرب؛ بصفته البطل الأخير لنسخة دوري أبطال آسيا 2021م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *