متابعات

تقلبات جوية وتساقط الثلج بجبال اللوز

البلاد ــ الرياض

تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية حتى بعد غد الجمعة تشمل نَشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وارتفاعاً للأمواج وهطولاً لأمطار رعدية متفاوتة الغزارة وتساقطاً للثلوج وانخفاضاً في درجات الحرارة وتكوناً للصقيع.

وتصل سرعة الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار حتى بعد غد الجمعة إلى أكثر من 60 كيلومتراً في الساعة، وقد تسبب في تكون عواصف ترابية تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام في الرؤية على أجزاء من مناطق؛ تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل القصيم، الشرقية والرياض.. وكذلك على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع توقع بارتفاع الأمواج على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق لتصل إلى أكثر من مترين ونصف.

وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة يصاحبها جريان للسيول وتساقط للبرد وتيارات هابطة نشطة السرعة اليوم الأربعاء على مناطق تبوك، حقل، الوجه، ضباء، أملج، نيوم، شر ما، تيماء، ومناطق الحدود الشمالية.

ولا يستبعد تساقط الثلوج من مساء اليوم ومساء غد على مرتفعات منطقة تبوك “جبل اللوز، علقان، الظهر”، في حين تنخفض درجات الحرارة بَدْءاً من اليوم الأربعاء على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل وشمال منطقة المدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *