الرياضة

 الجياد المحلية تستعدّ لمنافسة قوية في كأس السعودية

– شوط نيوم يستقبل ضيفه الجديد
‎ الرياض – محمد الجليحي
‎تستعدّ أمسية كأس السعودية 2023، لاستقبال الخيل المحلية والمدربة محليًّا، الفائزة ببطاقات التأهّل للأشواط المصاحبة للكأس الأغلى عالميًّا في نسختها الرابعة المنتظرة يوم الـ24 و25 من فبراير المقبل.

‎وقدّمت الجياد المحلية أداءً مميزًا في سباقات يوم الخليج بنسخته الثانية، وفي بطولة كأسي خادم الحرمين الشريفين، التي نظّمها نادي سباقات الخيل يومي الجمعة والسبت الماضيين، على المضامير العشبية والرملية معًا، بميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية.

*”رائد” في سباق 1351 و”كاستل” في كأس نيوم..
‎سجّل الحصان “رائد” ابن “دارك أنجل” -بفوزه في الشوط المؤهِّل لسباق 1351، على المضمار العشبيّ- سادس انتصاراته بالمركز الأول من إجمال 26 مشاركة في مسيرته التي بدأها عام 2018م، وحقّق خلالها أحد المراكز الأربعة الأولى بنسبة 87%.

‎وسبق لحصان الستّ سنوات لمالكه فهد ضيدان العتيبيّ، أن شارك في “تحدّي الخيّالة العالميّ” في الأمسية الأولى من كأس السعودية العام الماضي، محرزًا المركز الأول في الجولة الثانية من التحدّي، ومثّل فوزُه الأخير مُفاجَأةً للجماهير التي مَنحت بطاقة الترشّح بالفوز لغيره من الجياد.
‎ويستقبل شوط “كأس نيوم” ضيفه الجديد للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، الحصان “كاستل” ابن “فرانكل”، على المضمار العشبيّ بمسافة 2100 متر، بعد تجاوزه اختبار التأهّل مساء الجمعة الماضي، في ثاني مشاركاته الناجحة.

 

*”عسفان” في كأس المنيفة.. و”بيجين” في كأس الرياض..
‎يشارك اسطبل أبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، ببطاقة الجواد عسفان الخالدية، في شوط كأس المنيفة للخيل العربية الأصيلة، على المضمار العشبيّ بمسافة 2100 متر.
‎واستعدّ عسفان للسباق بتحضير عالٍ بدأ من موسم الطائف وسباقات المصيف، التي حقّق فيها أول ألقابه الكبرى؛ كأس الملك فيصل للخيل العربية “مصنف”؛ ليكون واحدًا من أقوى المنافسين في الأمسية العالمية.
‎وينضمّ بيجين (جواد الخمس سنوات) لأبناء فيحان فيصل المنديل، في فوزه الخامس ببطاقته التأهيلية، للمشاركة في شوط كأس الرياض للسرعة، على مسافة 1200 متر، وسبق أن حقّق أفضل أزمنته لمثل هذه المسافات في 1:10.29 دقيقة، في شوط تكافؤ 0-90، الموسم الماضي.

*”ماي ماب” في كأس الديربي وحمداني في كأس العبية..
‎قدّم مُهر الثلاث سنوات “ماي ماب” نفسه، كواحد من الأمهار الواعدة التي كسبها الميدان السعوديّ في الفترة الأخيرة، ففي سجلّه السباقيّ 4 مشاركات تكلّلت بالفوز، على مسافات تصاعدية اختارها له مدربه، نال بآخرها بطاقة التأهّل إلى شوط “كأس الديربي السعوديّ”.

‎بطاقة التأهّل الأخيرة كانت من شوط كأس الدرعية للخيل العربية، إلى شوط كأس العبية للخيل العربية، نالها عن جدارة الحصان “حمداني خالد الخالدية”، في نهائيّ السبت الماضي، بعدما تغلّب على وصيفه ضرغام عذبة.
‎وفوز “حمداني” كان متوقعًا عطفًا على نتائجه في السنتين الأخيرتين، كواحد من أفضل خيل الخالدية العربية، وكان فوزه وتأهُّله هو الإنجاز الثاني، بعد فوزه قبل شهرين بكأس نادي سباقات الخيل، للخيل العربية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *