رياضة مقالات الكتاب

وماذا بعد يا رابطة المحترفين ؟

لا شك أن المملكة تشهد تطوراً كبيراً، ‏ويحق لكل سعودي الفخر بما يشاهده في المملكة من نماءٍ في جميع المجالات، لاسيما القطاع الرياضي الذي يلقى دعماً لا محدوداً من القيادة الرشيدة، حفظها الله.

ولكن هناك ما يدعو للتعجب، فما حدث بمباراة النصر والاتفاق بدوري روشن، يدعو للتساؤل، فقد استمتع الجميع باللقاء؛ كونه شهد الظهور الأول للاعب العالمي رونالدو؛ حيث كان التفاعل الكبير والاهتمام اللافت من الإعلام الغربي الذي كان حاضراً بقوة عبر أكثر من 35 قناة ومنصة إلكترونية حول العالم من الصين إلى أمريكا الجنوبية، ولكن أن ينقطع البث عدة مرات متتالية فما سببه؟ وهنا نتوجه لرابطة دوري المحترفين.. لابد من تصحيح الأخطاء وتداركها، فالعالم الآن يشاهد الدوري السعودي، والدولة بذلت الكثير من أجل الرياضة، ولكن أن يكون النقل التلفزيوني بهذا المستوى المتواضع. حقيقة لا يصح، حيث أزعجنا كسعوديين، فما بالك بالدول الأخرى. وللأسف تكرر مثل هذا الأمر في لقاء النصر والاتحاد في نصف نهائي كأس الملك. لا نريد أن يحدث مثل هذا مستقبلًا، فالدوري السعودي بات مُتابعاً في 120 دولة.

وهناك أيضاً جماليات غفل عنها الناقل؛ إما سهواً أو عمداً، تتمثل في الحضور الجماهيري والتيفو الذي زين الملعب، وهذا كله لا ينم عن نقل وإخراج محترف لمباريات دوري أصبح عالمياً، ومشاهدوه من كل أقطار العالم، كذلك يجب إعادة النظر في أسعار التذاكر، فالمطلوب وضع قانون يحدد سقفاً للأسعار، فالجمهور ملح المباريات.

وعلى الرابطة إذا كانت تريد الوصول بدورينا إلى مصاف الدوريات العالمية، أن تتسم بالوضوح والشفافية، ونحن على ثقة بأبناء الوطن، وأننا سنكون على مستوى ما قدمته حكومتنا الرشيدة – أيدها الله-للرياضة والرياضيين، فهل نتدارك الأمر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *