الرياضة

اختبار صعب لبنزيمة ورفاقه أمام سوسيداد

البلاد – جدة

يواجه ريال مدريد اختباراً صعباً مساء اليوم أمام ريال سوسيداد ضمن المرحلة الـ 19 من الدوري الإسباني.
وتجمع المواجهة بين مطاردي برشلونة متصدر ترتيب الليغا برصيد 44 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد و6 عن سوسيداد.
يدرك مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنه يحتاج للفوز والنقاط الثلاث للبقاء على مسافة قريبة من غريمه اللدود.
وكان الفريق الملكي قد حجز بطاقته إلى المربع الذهبي للكأس بفوز مستحق على جاره اللدود أتلتيكو 3-1 في ديربي العاصمة، إلا أنه خسر الفرنسي فيرلان مندي والبرازيلي رودريغو صاحب هدف التعادل بعد مجهود فردي رائع، للإصابة.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع النمساوي دافيد ألابا الذي أدرج أنشيلوتي اسمه على قائمة المشاركين أمام أتلتيكو، قبل أن يعلن انسحابه، وكذلك الفرنسي أورليان تشواميني.
وخسر ريال مباراتين توالياً أمام فياريال 1-2 في المرحلة 16 من الدوري، وبرشلونة في نهائي كأس السوبر، قبل أن يحقق 4 انتصارات متتابعة.

وتميل الأرقام لصالح ريال الفائز 26 مرة في المواجهات الـ 42 الأخيرة بينهما، مقابل 8 هزائم، علماً أن الفوز الأخير لسوسيداد يعود إلى فبراير 2020م في الكأس 4-3 على ملعب “برنابيو”، في حين حقق فوزه الأخير على النادي الملكي في الدوري في مايو 2019م.
من ناحيته، حقق النادي الباسكي سلسلة من 9 انتصارات على التوالي في مختلف المسابقات، قبل أن يخسر أمام برشلونة في ربع نهائي الكأس، حيث فشل أيضاً في التسجيل للمرة الأولى في 11 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *