الرياضة

في نصف نهائي كأس السوبر.. الهلال يواجه الفيحاء بذكرى خسارة كأس الملك

جدة – هلال سلمان

ينطلق الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر السعودي بلقاء الهلال حامل اللقب مع الفيحاء بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في السادسة مساء اليوم الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
مواجهة (الزعيم) مع (الفهود) تحمل ذكرى سيئة للهلاليين الذين خسروا نهائي كأس الملك الموسم الماضي أمام الفيحاء بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، حيث تألق حارس الفيحاء، الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، في الذود عن مرماه سواء أثناء اللقاء أو في التصدي لركلات الترجيح.
وكتبت تلك المباراة تاريخاً مميزاً لفريق الفيحاء الذي دوَّن اسمه للمرة الأولى في سجل بطولات الكرة السعودية.

وبعد تلك المباراة تواجه الطرفان مجدداً في الجولة الثانية من دوري روشن للمحترفين، ونجح الهلال في رد اعتباره بفوزه بهدفين، سجلهما المالي موسى ماريغا والنيجيري أوديون إيغالو.
وإجمالاً، تواجه الفريقان 10 مرات فاز في نصفها الهلال، مقابل 3 انتصارات للفيحاء وتعادلين. الهلال يطمح لفوز قبل مونديال الأندية
يسعى الهلال للفوز في هذا اللقاء حتى يتفرغ لمشاركته في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، ويقود الهلال المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي يعاني من إصابات متفرقة لعدد من نجوم الفريق، في مقدمتهم القائد سلمان الفرج والهداف إيغالو والظهير الأيسر ياسر الشهراني والبرازيلي ميشايل ديلغادو.


ويملك المدرب خيارين مميزين في حراسة المرمى بين عبدالله المعيوف ومحمد العويس، وفي الظهيرين سعود عبدالحميد وناصر الدوسري ومحمد البريك في حال جاهزيته، وفي متوسط الدفاع علي البليهي والكوري جانغ هيون سو، ويبقى محمد جحفلي وخليفة الدوسري خيارين بديلين، وفي الوسط الكولومبي كوييار والبيروفي كارييو ومحمد كنو وسالم الدوسري، ولديه أوراق بديلة متمثلة في عبدالله عطيف ومصعب الجوير، وفي المقدمة الأرجنتيني فييتو الذي يلعب في ظل غياب إيغالو المصاب، وماريغا وصالح الشهري، ويملك خياراً بديلاً هو عبدالله الحمدان. الفيحاء يطمح لثاني نهائي في تاريخه
يظهر فريق الفيحاء للمرة الأولى في بطولة كأس السوبر السعودي، ويحدوه أمل كبير لبلوغ ثاني النهائيات في تاريخه، إذ سيواجه الفائز من مباراة الفيحاء والهلال، الفائز من كلاسيكو النصر والاتحاد في نهائي كأس السوبر.
ويقود الفيحاء المدرب الصربي فوك رازوفيتش الذي نال جائزة الأفضل في الدوري لشهر ديسمبر الماضي، وقد تعاقدت معه إدارة النادي في 21 يونيو 2021م، ويعول المدرب على خبرة مواطنه الحارس المخضرم ستويكوفيتش، حارس منتخب بلاده سابقاً، البالغ من العمر 39 عاماً، الذي يشكل ثقلاً كبيراً في حراسة المرمى، بالإضافة إلى المدافع الصلب وكابتن الفريق سامي الخيبري، والبرازيليين ريكاردو رايلر وباولينيو المعار من نادي الشباب، ويتولى الإسباني فيكتور رويز مهمة صناعة اللعب، وفي الجناح المقدوني ألكسندر ترايكوفسكي المعروف بلقب “قاهر الطليان” بعد أن سجل الهدف الذي أقصى منتخب إيطاليا من مونديال قطر 2022، وفي الهجوم يتواجد الصربي ميلان بافكوف والنيجيري نواكايمي، والأخير يقدم إضافة هجومية قوية في المباريات الأخيرة.

ومن اللاعبين الذين يقدمون مستويات جيدة هناك أيضاً علي الزقعان وسلطان مندش وأسامة الخلف وبندر ناصر ومحمد مجرشي وعلي النمر وسعود زيدان وعبدالله الشامخ، لكن الفريق يفتقد خدمات لاعب الوسط محمد أبو سبعان للإصابة.
اللقاء سيقوده البولندي سيمون مارتشينياك حكم نهائي كأس العالم 2022 بقطر، وقبلها أدار في المونديال مباراتي فرنسا والدنمارك، والأرجنتين وأستراليا، كما قاد العديد من المباريات في المسابقات السعودية، من أبرزها نهائي كأس الملك بين التعاون والفيصلي عام 2021م، ونهائي البطولة ذاتها بين الهلال والنصر في العام 2020م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *