الرياضة

الجمعة والسبت.. الدرعية تحتضن سباقين لـ«فورمولا إي2023»

الرياض- البلاد

تستضيف السعودية نخبة من ألمع السائقين في رياضة السيارات الكهربائية، مع انطلاق سباق فورمولا إي الدرعية موسم 2023، غداً الجمعة وبعد غدٍ السبت.
وتحتضن مدينة الدرعيّة التاريخية سباقين في الموسم التاسع لبطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، وتعد تلك المنافسات الوحيدة التي تُقام في الليل، ضمن تقويم الفورمولا إي، ليحظى عشاق السيارات القادمون من مختلف أنحاء العالم بفرصة لمشاهدة سيارات «جي إ. إن. 3» الجيل الثالث الجديدة كلياً، تحت الأضواء الكاشفة، في أثناء الانطلاق بسرعات تصل إلى 200 ميل في الساعة (322 كم في الساعة) على أحد أكثر المسارات تحدياً. وتعود بطولة إيه بي بي فورمولا إي، مرة أخرى إلى حلبة الدرعية المميزة بالمناطق التاريخية المحيطة والمدرجة في قائمة التراث العالمي التابع لليونسكو، لتستضيف فعاليات سباق الدرعية فورمولا إي، على مسار الحلبة السريع والممتد بطول 2.49 كم، والمزود بأحدث تقنيات الإضاءة وبمصابيح «إل. إ. دي» منخفضة الطاقة، تعمل وحدات «إل. إ. دي» على تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 في المائة مقارنة بالوحدات التي لا تعمل بمصابيح «إل. إ. دي»، ويتم تشغيلها بمولدات الوقود الحيوي من مصادر مستدامة.


مشاركة واعدة
يشهد الموسم مشاركة نخبة من الشركات المصنعة الرائدة في عالم السيارات، إذ تسجل كلّ من ماكلارين ومازيراتي حضورهما الأول في سباقات الفورمولا إي، بالاعتماد على سيارات الجيل الثالث. وتنضم الشركتان المصنعتان إلى أكبر الأسماء في عالم رياضة السيارات بما في ذلك جاكوار، وبورشه، ونيسان، من بين 11 فريقاً و22 سائقاً، للمنافسة على لقب بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.
ليالي «المدينة التاريخية»
يشارك المغني وكاتب الأغاني الأميؤكي ميغيل، والدي جي مارتن غاريكس، ومغني الراب المغربي فرينش مونتانا، والمغني الأميركي جون ليجند، والنجمان المصريان محمد حماقي ومحمود العسيلي، ودي جي لوش، في حفلات ما بعد السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *