الإقتصاد

نظرة عامة حول مشاريع إيمرسون في المملكة وأحدث منشآتها في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)

الرياض – البلاد

قال المدير العام ونائب الرئيس لـ “إيمرسون السعودية والبحرين حسين زين في مقابلة صحفية أن إيمرسون تعتزم مستقبلاً تنفيذ أحد أهم استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأبرزها افتتاح منشأتها التصنيعية الجديدة في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) في يناير الجاري، وفيما يلي نص المقابلة:

  1. تركز شركة “إيمرسون” على الرقمنة والابتكار ضمن منظومة خدماتها. هلاَّ قدمتم لنا نظرة عامة حول مشاريعها التجارية وخططها التوسعية في المملكة؟

استطاعت إيمرسون على مدار العقود القليلة الماضية أن تصبح أحد أكبر شركات الأتمتة الصناعية، وترسخ حضورها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتتضمن القدرات التصنيعية للشركة في المنطقة كامل محفظتنا التكنولوجيةـ من أنظمة المراقبة والأمان، وصولاً إلى أجهزة القياس وصمامات التحكم في التدفق وصمامات الضبط.

وتتواءم رؤية وخطط الشركة التنموية طويلة الأمد مع رؤية المملكة 2030، لا سيما على صعيد تنويع الاقتصاد. ونحرص في إيمرسون على دعم قطاع الطاقة الحيوي والقطاع الصناعي عبر أحدث الابتكارات التقنية، والعمل بالتعاون مع عملائنا في كافة أنحاء المملكة لتعزيز الكفاءة التشغيلية والإنتاجية والاستدامة، وذلك عبر توظيف تقنياتنا في الأتمتة وأنظمة الحاسوب وفق أفضل الممارسات العالمية.

  1. هلا حدثتمونا عن مشاريع إيمرسون في المملكة العربية السعودية وأحدث منشآتها في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)؟

بدأت مسيرة الشركة في المملكة العربية السعودية في ستينات القرن الماضي، وواصلت الشركة توسيع حضورها وعقد شراكات عديدة، لعبت دوراً في تعزيز وترسيخ بصمتها المحلية، تماشياً مع تنامي الطلب في المملكة.

ومنذ تأسيس وحداتنا الصناعية في المملكة عام 2011، استطاعت إيمرسون تلبية الطلب المتنامي محلياً عبر تعزيز قدراتها وتطوير إمكانياتها، حيث تمتلك الشركة حاليا منشآت تصنيعية في كل من منطقة الجبيل والدمام ووادي الظهران للتقنية، والتي تحتوي على جناح كامل مخصص لكامل محفظة الحلول التقنية التي تقدمها الشركة. ومن أهم العوامل التي لعبت دوراً في دفع عجلة نمو الشركة تركيز المملكة على بناء سلسلة قيمة واسعة النطاق من الموردين الداعمين لمنشآتنا، مما ساهم في تحسين محتوانا المحلي ومنتجاتنا التصنيعية، فضلاً عن التركيز على توطين أفراد القوى العاملة وتطوير بمهاراتهم، والاستفادة من أصحاب الكفاءات والمواهب في تطوير قدراتنا في المنطقة.

وتعتزم إيمرسون مستقبلاً تنفيذ أحد أهم استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأبرزها افتتاح منشأتها التصنيعية الجديدة في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) في يناير 2023. وسيتم بناء المنشأة مع التركيز على تعزيز الأداء وتماشياً مع معايير الاستدامة، كتوفير الطاقة وترشيد استهلاك المياه والحد من الانبعاثات الكربونية، فضلا عن جمع كافة حلولنا التصنيعية المحلية المتنوعة تحت سقف واحد.

وتؤكد هذه المنشأة الجديدة التزام إيمرسون المستمر تجاه عملائها وشركائها في المملكة، وتأتي في إطار مساعينا الرامية لدعم جهود المملكة والمنطقة ككل خلال مرحلة تشهد نمواً قوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *