الإقتصاد

تحالف عالمي لتنفيذ مشروع الجسر البري

البلاد – الرياض

دشَّن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، بحضور عدد من كبار المسؤولين أمس، ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” في نسخته الثانية، الذي يستمر حتى غد، وذلك في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات. وأعلن الوزير الحقيل صدور الموافقة الكريمة باعتماد بوابة الاستثمار البلدي لطرح الفرص الاستثمارية العقارية لدى الجهات الحكومية، مشيراً إلى أنه تم تدشين “فُرص” كمنصّة وطنية.

يتضمن الملتقى طرح أكثر من 5 آلاف فرصة استثمارية، تناسب كافة شرائح المستثمرين من رواد أعمال وأصحاب منشآت صغيرة ومتوسطة وكبار المستثمرين في مختلف الأنشطة الاقتصادية بجميع المدن السعودية.
من جهته قال وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، خلال جلسة أمس، إن مشروع الجسر البري الرابط بين شرق وغرب المملكة، يعد أحد أهم المشاريع الضخمة، حيث تم العمل مع تحالف بقيادة شركة صينية كبرى ومشاركة 11 شركة عالمية.

وأوضح في جلسة ضمن ملتقى الاستثمار البلدي “فرص”، أنه تم استكمال التصاميم وتحديد المسار والتصاميم التفصيلية، ويجري التفاوض على التكلفة النهائية والتمويل، مضيفاً أنه يوجد مسار آخر لتنفيذ المشروع مع صندوق الاستثمارات العامة في حال لم يتم الوصول إلى اتفاق مع الشركات.
وبيّن أن قطاع النقل والخدمات اللوجستية على المستوى العالمي يعتبر مهيئاً جداً للتخصيص، مشيراً إلى أن هناك 22 فرصة موجودة في المنصات مثل منصة “فرص”، من أبرزها في قطاع الطيران حيث يتم تجهيز طرح مطارات (أبها، الطائف الجديد، القصيم الجديد، حائل الجديد) للقطاع الخاص، كما توجد فرص في قطاع الطرق وفي قطاع المناطق اللوجستية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.